الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها البيتزا.. جمال شعبان يُحذر من أطعمة غذائية تضر بالقلب

الإثنين 04/يوليه/2022 - 11:48 م
هير نيوز

يعتبر النظام الغذائي الغير صحي له عامل أساسي في إصابة القلب بأضرار جسيمة، فهناك العديد من المشروبات والأغذية التي تضر بشرايين القلب وصماماته، وأبرز هذه الأطعمة مكونات تدخل في أغلب أنواع الطعام مثل السكر والملح واللحوم الحمراء، والمخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض مثل البيتزا، حسبما قال الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي.

أعراض مرض القلب: هل أنت في خطر؟ - ويب طب

أطعمة تضر بالقلب

"الأطعمة والمشروبات الضارة لقلبك وشرايينك.. السكر والملح والدهون، اللحم الأحمر وخاصة المقلي والمسبك، الصودا، والمشروبات الغازية سواء الدايت او غيره، اللحوم المخلقة مثل اللانشون، البيتزا، الرز الأبيض والمكرونة والخبز الأبيض، المخبوزات من باتيهات وساليزون وجاتوهات، الزبدة، الشوربة المعلبة، الآيس كريم، الكحول، البطاطس المقلية، رقائق الشيبسي، الدجاج المقلي" وكانت هذه قائمة بالأطعمة والمشروبات التي حذر منها "شعبان" عبر منشور قام بوضعه على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.


وأضاف العميد السابق لمعهد القلب القومي أن الأطعمة لابد من أن تكون بنظام محدد وعلى الفرد اتباع حمية غذائية متوازنة، والحرص على عدم تناول اللحوم المصنعة والمشبعة بالدهون والأطعمة المقلية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads