الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«العريس يرتدي تنورة قصيرة».. تقاليد غريبة لملابس العروسين في أيرلندا

الثلاثاء 05/يوليه/2022 - 07:39 م
هير نيوز

تعتبر حفلات الزفاف الأيرلندية من أكثر حفلات الزفاف رومانسية وعاطفية، حتى لو لم تكن أيرلنديًا، ستستمتع بالاحتفال أكثر من خلال فهم المشاعر الكامنة وراء هذه التقاليد السلتية ورموز الحب، وتكمن تلك التقاليد بشكل بارز في ملابس العروسين والتي لا زالت تحتفظ بالتقاليد السلتية رغم كوننا في القرن الـ21.

أزياء غريبة للعروسين في أيرلندا 

وتقول نورا شيلز من برايدال بليس إحدى كبار المخططين وخبيرة حفلات الزفاف فيشمال غرب المحيط الهادئ: "منذ 19 عامًا: "نشأت العديد من تقاليد الزفاف لدينا من الخوف من الأرواح الشريرة في أيرلندا القديمة وأجزاء أخرى من أوروبا"، "في حين أن بعض التقاليد ذات صلة اليوم مثل ارتداء الحجاب وحمل الزهور العطرة ، فإن البعض الآخر لا يشبه الزواج أثناء الحصاد أو قبل الصوم الكبير ، أو تناول الملح في يوم زفافك ، أو أن أيام السبت تعتبر يومًا سيئ الحظ لربط العقدة."، بحسل موقع بريدس الأمريكي.

ماذا ترتدي العروس



وترتدي العروس من أصل أيرلندي تكون لديهم فساتين خاصة بهم، أو يزينون فستانًا جاهزًا برموز سلتيك مثل العقد أو الصلبان أو نباتات النفل في التطريز الأبيض، ثم لمسة جميلة أخرى هي إضافة الدانتيل الأيرلندي، قد ترى أيضًا غطاء رأس من الدانتيل الأيرلندي أو حجابًا بلمسات من الدانتيل الأيرلندي، نجد  في الطقس البارد، قد ترغب العرائس في ارتداء عباءة زفاف كلاسيكية من الصوف أو مزيج من الصوف الخفيف الوزن والكتان الأيرلندي.

ما يرتديه العريس



تمثل الترتان الأيرلندي النقبة مقاطعات ومقاطعات أيرلندا ، بينما تختلف التنورات الاسكتلندية في أنها تمثل عشيرتها في تصميمها ولونها الترتان،  هناك أيضًا الترتان الوطني الأيرلندي ، الذي اشتهر كرد فعل على انجليش جزيرة الزمرد من قبل البريطانيين. 



تعتبر حفلات الزفاف الأيرلندية التقليدية لها زي رسمي كامل للنقبة للعريس، من المحتمل أن يرتدي العريس سترة بريان بورو (سميت على اسم الملك المحارب الأيرلندي) ، وقميص توكس أبيض مع ربطة عنق ، وجوارب للركبة مع شرائط لتتناسب مع لون الترتان ، وسبوران مع تفاصيل النفل وأحذية غيلي بروغ،  من الشائع في أمريكا أن يرتدي العريس التنورة الأيرلندية أكثر من أيرلندا، يرتدي العديد من الموسيقيين والراقصين الأيرلنديين التنانير ، كما يفعل الراقصون الأيرلنديون.



يعتبر اللون الأخضر اللون المرتبط بأيرلندا، إلا أنه لم يكن اللون الرسمي للبلاد حتى القرن التاسع عشر، عندما غادر الملك هنري الثامن الكنيسة الكاثوليكية ليشكل كنيسته في إنجلترا ، أطلق على أيرلندا اسم مملكة بروتستانتية مستقلة ومنحهم الحق في الحصول على شعار النبالة والعلم الخاص بهم: قيثارة سلتيك ذهبية على خلفية زرقاء. لمئات السنين ، كان علم أيرلندا أزرق،  يعتبر اللون الأزرق أيضًا محظوظًا للعرائس ، لأنه كان لون الإخلاص ويرمز إلى التزام العروس بشريكها، لا تتفاجأ إذا كان حفل الزفاف يحتوي على عناصر زرقاء مع درجات اللون الأخضر العديدة أو بدلاً منها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads