الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الاتحاد الدولي: دورة فاصلة بنيوزيلندا لتحديد الفرق المتأهلة لكأس العالم للسيدات

الثلاثاء 05/يوليه/2022 - 05:27 م
هير نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن إقامة دورة فاصلة، يتنافس خلالها 10 فرق من أجل حسك الثلاث مراكز الأخيرة التي سوف تتأهل لمنافسات كأس العالم للسيدات 2023.

 

ومن المقرر أن تقام المنافسات على ملعب وايكاتو في هاميلتون- كيريكيروا وملعب نورث هاربور في أوكلاند / تاماكي ماكاوراو، حيث تستضيف المدينتين أول دورة فاصلة لكأس العالم للسيدات 2023.

 



وتنطلق منافسات الدورة الفاصلة من يوم 17 فبراير من العام المقبل، على أن تستمر حتى 23 فبراير من ذات العام، لتحديد أخر ثلاث فرق يتأهلن إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات، الذي يقام في أستراليا ونيوزيلندا العام المقبل.

 

وقالت ساراي بارمان المشرفة على كرة القدم للسيدات في الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن الدورة الفاصلة المقرر إقامتها ستوفر منافسة من شأنها أن تمنح الفرصة لمزيد من الفرق للعب على المستوى الأعلى.

 



وأكدت في تصريحات صحفية، أن القرار الذي تم إعلانه في موسم 2019 والذي كان يهدف لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم النسائية، كان له أثر كبير في نمو وتطوير الكرة النسائية، حيث باتت عدد المنتخبات المشاركة في البطولة 32 فريقًا بدلًا من 24 فريق.


اقرأ أيضًا..

ads
ads