الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتجنبين الكسل والخمول في إجازة عيد الأضحى 2022؟

السبت 09/يوليه/2022 - 03:33 م
هير نيوز

يعاني الكثير من الأشخاص من الكسل والخمول، خلال أيام عيد الأضحى المبارك؛ حيث يقضي العديد من الأشخاص أوقات إجازة العيد في النوم أو الأكل، إلى جانب الخروجات التي يغلب عليها طابع الأكل أيضًا.

 

وتقدم «هير نيوز» بعض النصائح التي تجنبك الكسل والخمول في عيد الأضحى المبارك؛ من أجل المحافظة على المزاج العام والصحة النفسية والجسدية.

 



الكسل والخمول


ومن الأشياء المهمة التي يجب الاهتمام بها خلال عيد الأضحى المبارك، من أجل طرد الكسل والخمول، هي المحافظة على اللياقة البدنية؛ حيث إن صحتك تجعل منكِ إنسانة سعيدة تشعر أنها في حالة جيدة.

 

تمارين خفيفة


حاولي أن تمارسي التمارين الرياضية الخفيفة في المنزل من أجل طرد الملل الذي يذهب بك إلى الخمول والكسل؛ حيث من المتوقع أن لا يكون لديك فرصة من أجل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية؛ لذا فإن الرياضة في المنزل ستكون بديلًا آمنًا وسريعًا وفعالًا أيضًا.

 

اقرأ أيضًا..

أخصائي تغذية يكشف أجزاء الخروف التي يجب على الحامل تناولها




النوم عقب الأكل


عليكِ أن تتجنبي الذهاب إلى النوم عقب الأكل مباشرة، حاول أن تظل مستيقظًا لأطول فترة، كما يجب أن تتجنبي الأكل ذات الدهون المفرطة والتي من الممكن أن تتسبب في زيادة وزنك إلى جانب رفع الأنسولين في الجسم.

 


الوجبات السريعة


تجنبي تناول الوجبات السريعة؛ حيث إنها مليئة بالسكر والصوديوم ولا تحتوي على أي قيمة غذائية؛ لذا تلاحظين بعد تناولها أن مستويات السكر في جسدك تهبط فوراً، ليصبح جسدك في حالة من الإعياء ونقص الطاقة.


اقرأ أيضًا..

«ابتعدي عن المثالية».. كيف تتخلصين من الخمول والكسل وتصبحين أكثر نشاطًا؟


ads