الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مسيرة حافلة لـ«ميجان رابينو» أول لاعبة تحصل على وسام الحريات الأمريكي

السبت 09/يوليه/2022 - 09:03 م
هير نيوز

تعد ميجان رابينو، لاعبة خط الوسط الأمريكية واحدة من أفضل لاعبات كرة القدم النسائية في الولايات المتحدة؛ حيث أصبحت مؤخرًا رمزًا رياضيًّا في الولايات المتحدة بسبب نشاطها داخل وخارج الملعب.


 


أول لاعبة كرة قدم تحصل على وسام الحريات


وحصلت اللاعبة الأمريكية البالغة من العمر 36 عامًا، على الميدالية الرئاسية المرموقة للحرية، لتصبح أول لاعبة كرة قدم تمنح هذا الشرف وهذا التكريم.

 

وتسلمت اللاعبة الأمريكية، الميدالية الرئاسية في مقر البيت الأبيض، لتصبح أول لاعبة كرة قدم تحصل على أعلى وسام مدني في البلاد؛ حيث قام الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمنحها إياه في حضور عدد من لاعبات المنتخب الأمريكي.

 

اقرأ أيضًا..

تعرفي على حصاد ميداليات لاعبات البعثة المصرية بدورة ألعاب البحر المتوسط




الجدير بالذكر أن هذه الجائزة "الميدالية الرئاسية المرموقة للحرية"، تُمنح للأشخاص الذين قدموا مساهمات نموذجية، في ازدهار أو قيم أو أمن الولايات المتحدة أو السلام العالمي، أو غيرها من المساعي المجتمعية أو العامة أو الخاصة المهمة.

 

ميجان رابينو الحاصلة على وسام الحريات من جو بايدن


تعد اللاعبة ميجان رابينو واحدة من بين ست رياضيات أو مدربات فقط يتم تكريمهن؛ حيث حصل 647 شخصًا أمريكيًّا فقط على وسام الحرية الرئاسي، لكنها باتت أول لاعبة كرة قدم تحصل على الجائزة.

 



وعرفت اللاعبة الأمريكية رابينو خلال العشر سنوات الأخيرة، بعملها وسعيها نحو العمل على توحيد المساواة العرقية وقيادة حملة المساواة في الأجور، والذي أقر بها الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بعد سنوات وسنوات من النضال.

 

بطولة كأس العالم


كما نجحت اللاعبة الأمريكية ميجان رابينو في قيادة منتخب بلادها للفوز ببطولة كأس العالم في نسختين، كما أنها حصلت على أفضل لاعبة في العالم وتسلمت الكرة الذهبية المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في موسم 2019.

 

اقرأ أيضًا..

تعرفي على قائمة الأفضل في أفريقيا للكرة النسائية


ads