الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هاني الناظر يُحذر الفتيات من الفسحة على البحر بالمكياج

الخميس 07/يوليه/2022 - 09:01 م
هير نيوز


قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، أثناء حواره في برنامج «8 الصبح» الذي يُذاع على قناة «دي إم سي»: إن القاعدة الذهبية في الطب هي الوقاية خير من العلاج، ولفت إلى أنه مع دخول فصل الصيف لا بد من الحفاظ على البشرة من خلال الإكثار من شرب الماء على مدار 24 ساعة، وأشار إلى أنه يجب الاستحمام بماء بارد في الصيف؛ لأن الجسم بحاجة للاهتمام به.




فوائد مياه البحر المالحة


وأضاف أن فائدة مياه البحر المالحة تتمثل في علاجها لمشاكل عديدة أبرزها مشكلة حَب الشباب، مشيرًا إلى أن الوقت الأنسب للتعرّض لأشعة الشمس هو في الفترة من 6 لـ8 صباحًا، ومن 4 لـ6 مساءً، خاصة من 4 لـ6 مساءً؛ لأن الشمس في هذه الفترة تكون مفيدة وتمد الجسم بفيتامين "د"، ولا تسبب حروقًا أو اسمرارًا.

وشدد على ضرورة تجنب أشعة الشمس من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا؛ لأن الشمس في هذه الفترة تؤذي الجلد بشكل كبير وتتسبب في الحروق.. مُحذرًا الفتيات من التعرض لأشعة الشمس بـ"المكياج" خلال قضاء العطلة الصيفية في البحار.





كريمات التفتيح لا تتسبب في الإصابة بمرض السرطان


وأضاف: عند الذهاب إلى البحر لا يجب وضع أي شيء على الوجه إلا واقي الشمس، وإذا أرادت الفتيات وضع «مكياج» لا بد أن يكون فوق واقي الشمس، والأفضل عدم وضع «مكياج»، وأن واقي الشمس لا بد من تجديد وضعه كل ساعة.

وأشار إلى أنه يمكن التخلص من البقع الداكنة من خلال كريمات التفتيح.. مؤكدًا أن كريمات التفتيح لا تتسبب في الإصابة بالسرطان كما يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا توجد أي دراسة علمية تقول ذلك، متابعًا: "من الممكن أن تتسبب كريمات التفتيح في الحساسية، ولكن لا تتسبب في الإصابة بالسرطان، وكذلك مزيلات العرق لا تتسبب في الإصابة بمرض السرطان".


اقرأ أيضًا..




أشعة الشمس


وأوضح أن التعرض لأشعة الشمس دون نزول البحار يسبب اسمرار وحروق البشرة، وقال: "في ناس بتروح الشواطئ وتقول خايفة على بشرتي تسمر أو تتحرق، وتفضل قاعدة تحت الشمسية، وهي متعرفش أن البحر زي المراية والرمل الأبيض زي المراية بيعكسوا أشعة الشمس، فهتلاقي الجلد يسمر ويحمر".

وقال: إن التعرض لأشعة الشمس بـ"المكياج" خلال التنزه على البحار في فصل الصيف تتسبب في ظهور البقع الداكنة على الوجه؛ لأن "المكياج" عبارة عن مركبات كيميائية تتفاعل مع الشمس؛ لذلك تترك بقع على الوجه تأخذ وقتًا طويلًا للعلاج.

ونصح جميع الفتيات ألّا يأخذوا النصائح إلا من طبيب مختص، وليس من مواقع التواصل الاجتماعي.



ads