الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نبتة مصر».. تطبيق جديد للإبلاغ عن حالات الخطر وخطف الأطفال

الخميس 07/يوليه/2022 - 11:58 م
هير نيوز

أطلق المجلس القومي للأمومة والطفولة، تطبيق إلكتروني جديد، يقدم خدمات الإبلاغ عن حالات الخطر أو الخطف للأطفال وأيضاً خدمة الدعم والمشورة ضمن أساليب التربية الحديثة، يحمل اسم تطبيق "نبتة مصر" .

وقال الدكتور طارق توفيق، المشرف على المجلس القومي للأمومة والطفولة، إن تطبيق "نبتة مصر" يقدم خدمات الإبلاغ والدعم والمشورة، كالإبلاغ عن حالات تعرض الأطفال للخطر.

كما يتيح التطبيق الحديث للأمهات خدمات الدعم والمشورة الأسرية، وذلك في سرية تامة عن بيانات المتصلين والمبلغين، بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات الصحية والنفسية والقانونية، ونصائح عن أساليب التربية الإيجابية.



وأشار الدكتور طارق توفيق، خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أنه تم تطوير غرفة المشورة الأسرية وتحويلها إلى وحدة الدعم النفسي والمشورة الاسرية.



وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على أهمية مثل هذه الاجتماعات المعنية بمتابعة تنفيذ "الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان".

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن اجتماعات المتابعة التي تعقدها اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان تمثل هي الأخرى إطارًا مهمًا لتنسيق الجهود بين الجهات المختلفة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads