الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"للتقرب من الله ومغفرة الذنوب" مبروك عطية وأدعية يوم عرفة| فيديو

الجمعة 08/يوليه/2022 - 05:32 م
هير نيوز

جاء في فيديو اليوم على الصفحة الرسمية للدكتور مبروك عطية مجموعة من الأدعية التي نتقرب بها إلى الله في يوم عرفة وهو اليوم الذي تُغفر فيه الذنوب جميعًا وتتقبل فيه صالح الأعمال.



خزي الشيطان في يوم عرفة 

أكد مبروك عطية أنه ما وجد الشيطان أخزى ولا أحزن من يوم عرفة لما يرى من غفران الله تعالى لعبادة من كافة الذنوب والمعاصي التي ارتكبوها.


الله يحب عرض أحوال عباده عليه 

كما أوضح عطية أن الله برغم علمه بعباده وما هم فيه إلا أنه يحب عرض أحوالهم عليه حيث استشهد بأدعية الأنبياء كأيوب الذي دعا الله قائلًا " مسني الضر وأنت أرحم الراحمين" مؤكدًا على أن الله أعلم بحجم الضُر الذي أصابه وكذلك دعاء زكريا "ربي لقد وهن العظم مني واشتعل الرأس شيبا" وآخيرًا دعاء نبينا محمد حينما قال "إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس".


عرض حالنا على الله 

هذا ودعا مبروك عطية قائلًا "اللهم إننا قد أصابنا الغلاء وآلامنا الابتلاء اللهم اكشف عنا كل غلاء وكل ابتلاءواجبر خاطرنا في أمواتنا وأحيائنا وأولنا وآخرنا وحاضرنا وغائبنا، واستكمل داعيًا "اللهم طيب خاطرنا بمحو ذنوبنا وخطايانا واسبغ علينا من رحمتك فليس لنا سواك نرجوه".

خير الأدعية في يوم عرفة 

أشار عطية إلى أن أفضل الأدعية كما ورد عن نبينا الكريم والتي كان يدعو هو بها والأنبياء من قبله "لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يُحيي ويُميت وهو على كل شئ قدير"، ليُضيف عليه مبروك عطية قائلًا "اللهم تقبل منا هذا التوحيد وتوفنا عليه واحشرنا في المرحومين وآتنا ثواب الصابرين ولا تكتب فينا شقيًا ولا محرومًا ولا مكروبًا يارب العالمين".


الدعاء بالستر

هذا ودعا عطية بالستر لشبابنا وبناتنا ونساءنا ورجالنا، كما دعا بنصرة الإسلام وإهلاك الكفرة والملحدين، كما دعا قائلًا "اللهم لا تُسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا".


اللهم رضاك 

واختتم مبروك عطية أدعيته "باللهم وفقنا إلى رضاك وطاعتك" كما دعا بـ "اللهم خذ بنواصينا إلى رضاك واجعل هوى قلوبنا وفق ما نزلته على نبيك وحبيبك محمد" واضاف قائلًا "اللهم اشركنا في دعاء الحجيج اليوم وتقبل منهم ومنا وأعنا على ذكرك وشكرك وطاعتك" ودعا ذلك بأن يصلح الله لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا ودنيانا التي فيها معاشنا وآخرتنا التي إليها مآلنا.

ads
ads