الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«احمي نفسك وعيلتك».. نصائح لتجنب الحرارة في خروجات عيد الأضحى

السبت 09/يوليه/2022 - 05:12 م
هير نيوز

يخطط الجميع لإجازة عيد الأضحى المبارك ويستعدون للخروج من أجل الاستمتاع والاحتفال بالعيد، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة يخشى الكثيرون من التعرض لمشاكل بسبب أشعة الشمس الضارة والتي يمكن أن تسبب الحروق والمشاكل الجلدية المتعددة.. 

خروجات عيد الأضحى 2022 




ولكن كيف يمكنك حماية نفسك وأسرتك لتجنب الحرارة وحماية الجلد من أشعة الشمس الفوق بنفسجية؟ 

أشارت الدكتورة جوانا منير، أخصائية الأمراض الجلدية، إلى أن الأشعة فوق البنفسجية UVB أشعة غير مرئية، وهي المسئولة عن حروق الشمس وكذلك سرطان الجلد ولتجنب الإصابة بمثل هذه المشكلات، يجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة فى الفترة ما بين 10 صباحا و 4 عصرا وهى الفترة التى تكون فيها UVB فى أشد قوتها.

احمي نفسك وعيلتك من درجات الحرارة المرتفعة



وقالت: « عند التعرض للشمس فترة طويلة ينصح بارتداء القبعات والملابس ذات الأكمام والأرجل الطويلة ونظارات الشمس، مع ضرورة استعمال واقى الشمس المناسب، فهو يعمل كفلتر يمنع اختراق أشعة الشمس للجلد بامتصاصها وانعكاسها».

وأضافت: « علينا أن نعرف أنه لا يوجد واقى شمس يحمى بنسبة 100% من الأشعة UVB، فإن بعضها يتميز بعدم الثبات لأشعة الشمس لذا يضاف إليها بعض المركبات الأخرى لتصبح أكثر ثباتا، وينصك أيضا بإعادة وضع واقى الشمس كل ساعة عند النزول للبحر أو حمامات السباحة».



وتابعت: «يجب وضع واقي الشمس على كل الأماكن المعرضة للشمس بما في ذلك أصابع القدمين، العنق، الأذنان، ويوضع قبل التعرض للشمس بحوالي نصف ساعة حتى يتم امتصاصه جيدا حتى لا يزال عند النزول للماء أو التعرق، يدلك بخفة عند توزيعه على البشرة. ثم يعاد وضعه بعد النزول للماء وكذا بعد التعرق الشديد».

اقرأ أيضًا..

ads
ads