الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كان تائهًا في البرية.. أسرار وكواليس أكثر خروف صوف في العالم

الثلاثاء 12/يوليه/2022 - 07:32 م
هير نيوز

يتباهى كل خروف ونحن في عيد الأضحى بحجم صوفه، إلا أن هناك بعض الأنواع من الأغنام في العالم يصل حج أصوافها إلى مستويات قياسية، بحيث تشعر أن الحيوان يلتف بالعديد من الكيلو جرامات من الصوف، ولم يسأل أحد منا نفسه من هو الخروف صاحب أكبر صوف في العالم، وهو خروف ذو قصة طريفة.




تكشف موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أن أكبر الخراف في حجم الصوف تم تسجيله في قارة استراليا، تلك القارة التي تشتهر بأغنامها الرائعة من أغنام المورينو ذات الأصواف الجيدة التي لامثيل لها في العالم.




وأكدت الموسوعة أن الخروف ذو الرقم القياسي العالمي لا نعرف مالكه ولا نسبه، ولم يكن معدًا للدخول في الموسوعة، لأنه باختصار خروف ضخم ضال تم إنقاذه من قبل جمعية الحيوانات الخيرية المسماة RSPCA ACT والتي تعمل في دولة أستراليا، والتي أطلقت على الكبش اسم الخروف كريس.




بدأت قصة هذا الخروف الصوفي الضخم عندما تم رصد هذا الحيوان الصوفي بشكل لا يصدق من قبل أحد المشاة في منطقة Mulligans Flats هي منطقة محمية تقع في منطقة جونجالين  في شمال كانبيرا في منطقة العاصمة الأسترالية.




ودخل من كريس إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكثر الصوف المقطوع من خروف في قص واحد والذي بلغ حجمه هو 41.10 كجم (90 رطلاً 9.76 أوقية)  والذي تم قصه من الخروف كريس.




وقام بعملية قص أكبر صوف في العالم في قصة واحدة بطل القص الوطني الاسترالي  إيان إلكينز في  مدينة ويستون كريك ، العاصمة الأسترالية الإقليم ، في 3 سبتمبر 2015.




عندما تم العثور عليه ، كانت حياة كريس في خطر ، حيث  كان كان صوفه متضخمًا لدرجة أنه ترك حياته في خطر من العيش في البرية لعدة سنوات لدرجة أنه بالكاد يستطيع الوقوف وكان في حاجة ماسة إلى القص لمنع العدوى.




استغرق القص حوالي 45 دقيقة. بعد أن تم قص الحيوان ووزن الحقيبة عند 42.45 كجم ، تم التبرع بالصوف للمتحف الوطني للحفظ ووزن الحقيبة الفارغة 1.35 كجم ، مما يؤكد القياس القياسي الرسمي البالغ 41.10 كجم.




في وقت التحقق من السجل، كان الخروف كريس يتمتع بصحة جيدة على الرغم من أنه كان لا يزال يخضع للرعاية البيطرية RSPCA ACT.




قال الرئيس التنفيذي RSPCA ACT، تامي فين دانج: "بالتأكيد لم يكن لدينا الرقم القياسي العالمي كأولوية عندما قمنا بفصل كريس ، لكننا نقدر هذا التقدير. لا يسعنا إلا أن نأمل ألا يتم كسر الرقم القياسي مرة أخرى لأنه من غير المحتمل أن يعيش الحيوان ليروي القصة ".


اقرأ أيضًا..

"السمين المصري" جولة بمحلات بيع حلويات اللحوم في السيدة زينب| صور



ads