الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من اللحم النيئ إلى الفطيرة المغلفة بالشحم.. تعرفي على أغرب طرق طهي اللحم في العالم

الإثنين 11/يوليه/2022 - 10:00 م
هير نيوز


تعتبر اللحوم من ألكثر الأطباق المفضلة في العالم وأعلاها سعرًا، ويقبل عليها المسلمون في عيد الأضحى، ولكن هناك عدد من طرق إعداد اللحوم في العالم التي تجعلك لا تقبل على تناولها أو تكون غريبة الشكل والمضمون، وهو ما سنتحدث عنه خلال السطور القادمة.


أصابع اللحم


يوجد نوع عجيب من اللحوم في ولاية أيداهو الأمريكية، وهو طعام شهي إقليمي لا يُصدق يسمى أصابع اللحم، كانت شرائح اللحم من بنات أفكار الشيف Milo's Tavern in Boise، في الخمسينيات من القرن الماضي، الذي كان يبحث على الأرجح عن شيء يميزهم عن البقية؛ حيث جاء بفكرة تقطيع شرائح اللحم إلى شرائح يتراوح طولها بين بوصتين وثلاث بوصات وسمك حوالي نصف بوصة، ثم يتم خبزها بالبقسماط والمقلية، وهذا كل شيء.




ستيك تارتار


يعتبر من أصعب أطباق اللحم التي يمكن أن تتذوقها في حياتك، تقول القصة إن الطبق نشأ مع المحاربين المنغوليين من أتيلا الهون، الذين قاموا بتطعيم اللحوم النيئة التي أكلوها عن طريق وضعها بين عجلاتهم السفلية وظهر جوادهم وركوبهم طوال اليوم.

حدث تطور بطيء من الطبق القديم في روسيا، ثم ألمانيا وهو طبق مصنوع من لحم البقر النيئ الذي تم تقطيعه إلى مكعبات أو مطحون بشكل خشن، ومتبّل بإضافات مثل نبات الكبر والبصل والبقدونس وصلصة ورسيستيرشاير. 


اقرأ أيضًا..

«حلبة المصارعة بحي صالونبييه».. عادة قديمة لاستقبال عيد الأضحى بالجزائر

 




شطيرة شوتر


قد تبدو شطيرة مطلق النار التي تعود إلى إنجلترا الإدواردية، وكانت وجبة ممتلئة يمكن لفها بسهولة لتناول الطعام أثناء الصيد، وهي عبارة عن رغيف خبز مقرمش داخله طبقات من شرائح اللحم والفطر المطبوخ والبصل مع القليل من الخردل الحار أو الفجل الحار على الجانب السفلي من قطعة الرغيف التي قطعتها، وتلف بإحكام قدر الإمكان، وتقطع مثل الكعكة.





شريحة لحم شاتوبريان


يعد طبق ستيك يحمل اسم الأرستقراطي الفرنسي فرانسوا رينيه دي شاتوبريان، ولكن كثيرًا من الأحيان على خلاف مع السلطات الموجودة ، فابتكر طريقة لطهي شرائح اللحم منخفضة الجودة، ويتكون من قطعة من اللحم البقري منزوع العظم ملفوف بداخل عدد قليل من شرائح اللحم منخفضة الجودة، وغالبًا ما يتم قطعه من الفيليه، ثم يتم طهيها، وتساعد هذه الطريقة في التأكد من أن شرائح اللحم الداخلية تظل طرية ولذيذة.





بودينج ستيك وكلى


يمكن أن تعني الحلوى "بعض الأشياء المختلفة، ولكن هذا الطبق ساخن مصنوع من المعجنات أو الدقيق الذي يحتوي على اللحم، ويعود تاريخه إلى منتصف القرن التاسع عشر، وكان ذلك الوقت الذي كان فيه الكثير من الناس حريصين على التأكد من عدم إهدار أي شيء يمكن تحويله إلى وجبة دسمة، وهو عبارة عن  قشرة من الشحم، والحشو مصنوع تقليديًّا من شرائح اللحم، والكلى، والفطر، والبصل، وصلصة المحار، والقشدة.


ads
ads