الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. أسرار عن حياة الفنانة "ناهد جبر" ورحلتها قبل اعتزال الفن

الإثنين 11/يوليه/2022 - 06:59 م
هير نيوز



تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة المصرية ناهد جبر، والتي كان له حضور قوي في أفلام فترة الثمانينات والتسعينيات، ولكنها اعتزلت الفن واختفت عن الأنظار حتى يومنا هذا.

ولدت الفنانة ناهد جبر، في 11 يوليو عام 1945 وهي ابنة اللواء عبدالفتاح جبر وشقيقة الفنانة منى جبر، درست وتخرجت في المعهد العالي للسينما قسم إخراج واكتشفها المخرج حلمي حليم في نهاية فترة الستينيات.





مشوارها الفني


عملت ناهد جبر في البداية كمذيعة في التليفزيون المصري، وااشتهرت بتقديم برنامج "سينما القاهرة" مع ميرفت أمين مطلع السبعينيات.

 ونجحت خلال برنامجها في محاورة الكثير من نجوم الفن، وبينهم عبد الحليم حافظ، وعبد المنعم مدبولي، وأحمد مظهر، وحسن يوسف، ويوسف وهبي، وفريد الأطرش، وعمر خورشيد، وفؤاد المهندس.





أعمالها الفنية


بعد اكتشافها شاركت في عديد من المسلسلات منها: "أبرياء في قفص الاتهام، قال الزمان، قضية عمري، لعبة التفكير، والأصابع الرهيبة".

وشاركت في أعمال سينمائية عديدة منها: "المنسي، الإنس والجن، عاصفة من الدموع، أشياء لا تشترى، ورجب فوق صفيح ساخن".

وكانت من أشهر أدوارها "مديحة" في مسرحية "شاهد مشفش حاجة" مع الفنان عادل إمام عام 1976، ولكنها تركت التمثيل منذ عام 2000، وكانت آخر أعمالها: فيلم "وحياة قلبي وأفراحه" مع النجوم: إلهام شاهين، وماجدة الخطيب، وماجدة زكي، وسامي العدل.


حياتها الشخصية


وتزوجت ناهد جبر من لاعب الزمالك الراحل عصام بهيج، ثم انفصلت عنه ثلاث مرات، وتزوجت من الفنان سناء شافع ثم انفصلت عنه، وتزوجت من عصام بهيج مرة أخرى.

ومن أهم أعمالها الدرامية، "اللص الظريف، اللقاء الثاني، البيت الكبير، المال والبنون، وعائلة الأستاذ شلش".




ads