الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تتحرك لاستقبال زوارها وسط الماء».. أسرار جزيرة الخنازير السابحة

الخميس 14/يوليه/2022 - 10:38 م
هير نيوز

لا يمكنك أن تتجاهل الإثارة التي ستجدها على شاطئ "ميخور كاي" هو شاطئ على جزيرة غير مأهولة (أو كاى) تقع في إكسوما ، جزر الباهاما، والتي أخذت الجزيرة اسمها غير الرسمي "جزيرة الخنازير" من حقيقة أنها مأهولة بمستعمرة من الخنازير الوحشية التي تعيش على الجزيرة والتي تسبح في الماء!


 


تعرف الخنازير في الثقافة الشعبية باسم "خنازير السباحة"، على الرغم من وجود جزر أخرى بها خنازير تسبح في جزر البهاما، وإكسوما هي إحدى مقاطعات جزر الباهاما ، وتتكون من أكثر من 360 جزيرة، في جزيرة  تسمى  بيج ميجور كاي ، وتوجد ثلاثة ينابيع مياه عذبة في الجزيرة. 

 

سبب وجود الخنازير




لا يبدو أن هناك سردًا واقعيًا واحدًا لكيفية وصول الخنازير إلى الخليج. يدعي الفولكلور والنظريات المختلفة عددًا من السيناريوهات المختلفة بما في ذلك القراصنة.


 


يقول البعض إن الخنازير قد تم إنزالها في بيج ماجور كاي من قبل مجموعة من البحارة الذين أرادوا العودة وطهيها. لكن البحارة لم يعودوا قط. نجت الخنازير من الطعام الزائد الملقاة من السفن العابرة. 




تقول أسطورة أخرى أن الخنازير نجت من غرق سفينة وتمكنت من السباحة إلى الشاطئ ، بينما تدعي روايات أخرى أن الخنازير قد هربت من جزيرة قريبة. 




ومع ذلك ، يشير آخرون إلى أن الخنازير كانت جزءًا من مخطط تجاري لجذب السياح إلى جزر البهاما  بينما يدعي آخر أن الخنازير كانت مخزنة في الجزيرة في التسعينيات من قبل سكان ستانيل كاي المجاورة للتربية للحصول على الطعام. 


أعداد الخنازير




أصبحت جزيرة بيج ميجور كاي هي جزيرة غير مأهولة بالبشر، ويقدر عدد الخنازير ما بين خمسين وستين خنزيرًا اعتبارًا من عام 2019، ويمكن العثور على عدد قليل من القطط الضالة والماعز في الجزيرة أيضًا.


سباحة الخنازير




بمجرد أن اكتشف الناس هذه الخنازير المستأنسة إلى حد ما معلقة على الشاطئ ، بدأوا في إطعامهم، استمتعت الخنازير ، كونها خنازير ، بالطعام، وهم يسبحون للترحيب بموجات القوارب اللامتناهية  بجوار الجزيرة لرؤيتهم.

 

تسبب وجود خنازير التي تسبح شيئًا فضولي ، فقد انتشر الخبر حول هذه الجزيرة الصغيرة، وبمجرد سماعهم للمحرك ، تخرج الخنازير من الظل وتنسجم في البحر ، وتسبح بأسرع ما يمكن أن تحملها أرجلها الصغيرة. يبدو المشهد رائعًا ومضحكًا تمامًا.


 


يحضر سائق القارب حقيبة مليئة بالخبز الذي  والخس وبقايا الفاكهة لإطعام الخنازير بها، ويتم إطعام الخنازير الآن من قبل سكان الجزر المجاورة والسياح، والجزيرة معروفة بشكل غير رسمي باسم شاطئ الخنزير من قبل كل من السكان المحليين والسياح.

 



في عام 2017 ، تم العثور على عدد من الخنازير المقيمة ميتة، مما تسبب في تكهنات بشأن سبب الوفاة بما في ذلك ادعاءات السائحين بإطعام الخنازير الكحول أو ابتلاع الخنازير للرمل. 


مشكلات الخنازير

 


 

كانت هناك أوراق بحثية تفيد بأن الخنازير الوحشية تمثل مشكلة كبيرة تواجه حماية البرمائيات والزواحف في جزر البهاما ، حيث إنها قادرة على التنافس على الموارد ، وتغيير بنية الموائل وجودتها ، وفريسة الأنواع المحلية، ولذلك يلزم إجراء المزيد من الدراسات لتحديد تأثيرات الخنازير الوحشية ، ويجب بذل الجهود للقضاء على أعداد العشائر أو تقليلها كلما أمكن ذلك.

 



بينما من المفارقات أنه كان هناك الكثير من الطعام لدرجة أن الخنازير لم تستطع أكل كل شيء ، مع أكوام من الخس والخبز وفضلات الجزر في جميع أنحاء الشاطئ. 




بينما تكمن المشكلة الأكبر، العديد ممن اقتربت أيديهم بشكل غير مريح من أسنان الخنازير الحادة، حيث يحتاج المرشدون إلى توخي المزيد من اليقظة إذا كانوا يريدون تجنب المواجهات القبيحة بين الإنسان والحيوان.

 

..اقرأ أيضًا

السباحة مع القرش وزيارة كهف جيمس بوند.. أسرار مثيرة في اكسوما كاي| صور



ads
ads