الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شريحة لحم شاتوبريان».. أسرار اللحم سيئ السمعة وارتباطه بأديب كبير

الجمعة 15/يوليه/2022 - 02:34 ص
هير نيوز

لا يمكنك أن تنسى طعم شريحة لحم شاتوبريان، والتي صنعت بالأساس من اللحم الغير جيد الرخيص في فرنسا، وستزداد دهشتك عندما تعلم أن من قام بابتكارها أديب فرنسي مرموق.


شريحة فرنسية بالمطاعم الفاخرة

تعتبر شريحة لحم شاتوبريان المعروف  باسم ateaubriand هو أحد عناصر القائمة التي قد تراها في مطعم فرنسي فاخر للغاية ، ولكن قد تصدم عندما تعرف حقيقته ومن ماذا ستكون.

 

الأديب الفرنسي صاحب الشريحة


وكشفت صحيفة ذا ديلي ميل  The Daily Meal البريطانية، إنه طبق ستيك يحمل اسم مبتكره الأرستقراطي الفرنسي فرانسوا رينيه دي شاتوبريان، وفي حال كنت ترغب في القليل من التاريخ ، تقول عنه دائرة المعارف البريطانية إنه معروف أيضًا بكونه واحدًا من أوائل الكتاب الرومانسيين الفرنسيين ، وكان شخصية رئيسية في الأدب الفرنسي طوال أوائل القرن التاسع عشر.

 

 

يمكنك أن تفهم سبب ابتكار  شاتوبريان لهذه الشطيرة ذات اللحم والصيت السيئ، وهو أن الأديب الفرنسي كان  في كثير من الأحيان على خلاف مع السلطات الموجودة ، وكان في كثير من الأحيان معدمًا، وربما كان ذلك أحد الأسباب التي دفعته إلى ابتكار طريقة لطهي شرائح اللحم منخفضة الجودة التي كان يعطيها اسمه. 


تركيبة الشريحة

تعتبر شريحة لحم شاتوبريان في الأساس قطعة من اللحم البقري منزوع العظم ملفوفًا بداخل عدد قليل من شرائح اللحم منخفضة الجودة، وغالبًا ما يتم قطعه من بقايا الفيليه ، ثم يتم طهيه. 


تساعد هذه الطريقة في التأكد من أن شرائح اللحم الداخلية تظل طرية ولذيذة ، وتلك الشرائح الخارجية عادة ما يحدث أن يقوم متذوق الشرائح  بعملية التخلص منها بعد الطهي.


 


عادة ما يتم تقديم الطبق الأخير مع البطاطس وصلصة مصنوعة من المرق والنبيذ الأبيض والزبدة والطرخون والكراث، ولكن على الرغم من ذلك يظل طعمه  غريب ومنحط.


اقرأ أيضًا..

«مشروب العسل وأجراس طرد الأرواح الشريرة».. غرائب الزواج الأيرلندي


ads
ads