الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد زواج 9 أشهر.. رجل في إنذار الطاعة: «زوجتي تعامل أمي كخادمة»

الأربعاء 13/يوليه/2022 - 08:57 م
هير نيوز

أقام مهندس إنذار طاعة بعد الزواج بـ9 أشهر فقط، بسبب كثرة المشاجرات والخلافات التي تقوم بها زوجته معه ومع والدته وشقيقته، وفرضها شرط أن يقوم بشراء شقة باسمها كي تعود لمنزلها مرة أخرى..


زوج في إنذار الطاعة



وحكي الزوج "ج.م" مأساته قائلا: "تزوجت من مدرسة منذ 9 أشهر، أحببتها وكذلك هي أيضا كما كانت تزعم أو تدعي هذا، وقبل الزواج بشهرين تغيرت وحدثت بينا خلافات كثيرة بدون سبب أو داعي، وعرضت عليها الانفصال بهدوء ولكنها رفضت وقالت إنها تحبني، وتمت الزيجة". 


وأضاف الزوج: "أقامت معي عدة أشهر قليلة، كنت أراعي ربنا في معالمتي لها، لكنها كانت تقوم بافتعال الخلافات والمشاجرات بدون سبب، كما أنها كانت تفتعل المشاكل والخلافات مع والدتي أيضا وتجبرها علي خدمتها، وظننت أن أمي تدعي عليها أو تقول شيء ليس في الحقيقة فقمت بوضع تسجيل دون أن يدري أحد وبالفعل اكتشفت الحقيقة المرة وهي تعامل أمي وكأنها خادمة لديها، حيث أننا نقيم في منزل والدي وهو منزل العائلة ولديها شقة منفردة ولكننا نتجمع في شقة والدي، لكنها كانت تنهرها وتفتعل المشاكل مع شقيقتي".


واستكمل الرجل قصته قائلا: "أنها لم تقم بهذا فحسب واتهمتني بأن لي علاقات نسائية على غير الحقيقة،، يعلم الله أنني لم أكن هذا الشخص الذي ادعت عليه بذلك، ولا لي علاقه بحد، كما افتعلت مشاكل كثيرة مع الجيران، وخلال شهر واحد كانت علاقاتي بالناس انقطعت تقريبا بسببها، وجعلتني أكرهها، ولا أطيق العيش معها". 


رفعت دعوى نشوز ضدها 



واستطردت المهندس قائلا :" ذهبت زوجتي لبيت اهلها بعد مشاجرتها معي وغضبت، حاولت كثيرا مصالحتها ولكن دون جدوي، فقد كان شرطها أن أشتري لها شقة باسمها، وتقول لي هاخد كل حاجة وهخرب بيتك وهحبسك، مع العلم أن العفش جديد كما هو لم ينقصه معلقة، فقررت رفع دعوى إنذار طاعة لإثبات عدم طاعتها لزوجها".


جدير بالذكر أن تعريف النشوز هو امتناع الزوجة عن  أداء حق الزوج أو عصيانه فيما فرض الله عليها من طاعته أو إساءة العشرة معه فكل امرأة صدر منها هذا السلوك فهي امرأة ناشز، ولا تصبح الزوجة ناشز بمجرد الحكم برفض الاعتراض فيجب أن يقيم الزوج دعوى إثبات نشوز متى تقضي المحكمة بإثبات النشوز.

 

اقرأ أيضًا..

زوج: «تزوجت بعد وفاة زوجتي لأجل ابني ولكنها صدمتني».. فيديو جراف


ads
ads