السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"هل اغتالها الموساد الإسرائيلي؟".. لغز وفاة بنت الصعيد عالمة النانو تكنولوجي "مني بكر"

الخميس 14/يوليه/2022 - 01:01 م
هير نيوز


العلم من الدلائل والخبرات التي يستند بها الجميع فيما بعد، وهو إنارة الشعوب، ولقد كانت السيدة المصرية وخاصة الصعيدية تسهم في إثراء الكثير من المعلومات وتضيف لمسة علمها في جميع المجالات.. 





ونتكلم هنا عن عالمة النانو تكنولوجي مني بكر، هي مواليد أسيوط عام 1971، والتي أضافت بصمتها في النانو تكنولوجي، وأسست أول شركة في مصر والعالم العربي للنانو تكنولوجي.



منى بكر فتاة الصعيد وعالمة النانو تكنولوجي 


أسست منى بكر، مدرسة مكونة من 43 طالبًا للدراسات العليا عملوا على تصنيع المواد النانوية وتطبيقاتها في الخلايا الشمسية. 
وعملت كباحثة في استخدام جسيمات النانو فضة في الصناعة لتعقيم المنتجات من الفيروسات والبكتيريا. 
وأشرفت على أكثر من 100 رسالة دكتوراه وماجستير.

ترأست منى بكر، إدارة المركز المصري للنانو تكنولوجي، والتي استطاعت أن تتخلص من "قش الأرز" للأبد، وتحوله لمواد كيميائية توفر الكثير من العملة الصعبة للدولة.



اقرأ أيضًا..



 

وفاة مني بكر 


شخص الدكتور، محمد علي الداروتي استشاري الأمراض الجلدية، المشرف على حالة الدكتورة منى بكر، حالتها المرضية، وأرجع سبب الوفاة لإصابتها بصدمة صديدية نتيجة الجلوس بالمستشفى فترة طويلة وعدم الحركة، وإصابتها بعدوى بكتيرية من الجو، وأكد على أن حالة الدكتورة منى بكر، كانت بدأت في التماثل للشفاء، لكن تدهورت فجأة، وتوفيت 4 مارس 2017.

وقال يحيى، شقيق الراحلة مني بكر، إن مرضها بدأ بأنفلونزا حادة أخدت له أدوية عادية، وبعد ذلك، بدأ يظهر في ساقها بعض البثور فاعتقدوا أنها حساسية من الأدوية أو دوالي، لكنها عانت من ورم في ساقها وذهبت إلى مستشفى القصر العينى، وتم التشخيص أنها تعاني من جلطة وأخذت حقنة مذيبة للجلطة لكن التشخيص لم يكن دقيقًا. 

وهناك رواية تشير إلى أيادي الموساد الإسرائيلي في الوفاة الغامضة لمنى بكر. 


مفهوم النانو تكنولوجي 


النانو تكنولوجي، هو الخصائص الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية علي المقاييس الذرية والجزيئية. ويساعد في جميع المجالات الحياتية، مثل الطب، الطاقة، وعلوم البيئة؛ حيث بدأ اكتشاف المجال عن طريق ريتشارد فاينمان.



"هل اغتالها الموساد الإسرائيلي؟".. لغز وفاة بنت الصعيد عالمة النانو تكنولوجي "مني بكر"

"هل اغتالها الموساد الإسرائيلي؟".. لغز وفاة بنت الصعيد عالمة النانو تكنولوجي "مني بكر"
ads