الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ولادة طارئة داخل سيارة الإسعاف

الخميس 14/يوليه/2022 - 02:17 م
هير نيوز


استطاع سائق ومسعف داخل سيارة الإسعاف ببني سويف مساعدة سيدة والقيام بعملية توليدها بنجاح أثناء توصيلها إلى المستشفى للقيام بعملية الولادة، إلا أن الآلام فاجأتها ولكن تم التعامل الفوري مع الحالة بنجاح وعمل الإفاقة للمولود والاطمئنان على العلامات الحيوية له.



وتلقى الدكتور أحمد صادق مدير هيئة الإسعاف المصرية فرع بنى سويف، بلاغًا من غرفة العمليات يفيد بوجود سيدة في حالة وضع بقرية قطري التابعة لمركز بني سويف، ووجه على الفور بسرعة انتقال السيدة ونقلها إلى أقرب مستشفى فجاءتها آلام الولادة أمام قرية الدوالطة التابعة لمركز بني سويف.


اقرأ أيضًا..

أما الشخصان اللذان استطاعا إنقاذها وإنقاذ حياة الطفل فهما طه علي، ومحمد مختار، وبعد ذلك تم نقلها إلى مستشفى بني سويف الجامعي، لمتابعه حالتها وحالة المولود.

وأشار الدكتور أحمد صادق، مدير هيئة الإسعاف ببني سويف إلى أن التعامل مع حالات الولادة الطارئة هو جزء من البرنامج التدريبي الذي يتم تدريب أطقم الإسعاف عليه أثناء التدريبات الدورية، وأن هذه ليست الحالة الأولى للولادة داخل سيارة الإسعاف ببني سويف، بل تسبقها حالتان. 

وأشاد فيهم الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بالتعامل الفوري والمناسب الذي قام به طاقم إسعاف مرفق بني سويف، والذي أسفر عن إنقاذ سيدة حامل وإتمام عملية الولادة داخل سيارة الإسعاف، مثمنًا الجهود العظيمة والحيوية التي يبذلها العاملون بمرفق الإسعاف في حالة الطوارئ وتقديم الخدمات الطبية العاجلة للمواطنين.


موجهاً شكره إلى الأطقم داخل هيئة الإسعاف فرع بنى سويف لجهودهم المبذولة في إنقاذ كافة الحالات.

كيفية طلب سيارة الإسعاف:

أولا: آلية استخدام تلك الخدمة تعتمد على الاتصال برقم الإسعاف 123.

ثانيا: يتم تلقي البلاغات وتسجيل الخدمات الإسعافية على نظام متخصص في الهيئة، وبناء عليه يتم التنسيق مع مشرف القطاع الخاص بالحالة المطلوب نقلها لتحديد موعد النقل بناء على السيارات المتاحة بالقطاع الذي يتم النقل منه.

ثالثا: التواصل مع مرافقي المريض (طالب الخدمة) بعد تحديد ميعاد النقل، وبعد تحديد المستشفى التي يتم النقل منها والتي سيتم النقل إليها، للتنسيق معه وإعلامه بموعد النقل، والحصول على رقم هاتف واسم الطبيب المستقبل للحالة المرضية.

ولادة طارئة داخل سيارة الإسعاف

ولادة طارئة داخل سيارة الإسعاف
ads