الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. معلومات لا تعرفها عن الفنانة "سميرة محسن"

الجمعة 15/يوليه/2022 - 03:07 م
هير نيوز


تحتفل اليوم الأربعاء 14 يوليو، الفنانة سميرة محسن، بعيد ميلادها فهي شخصية مؤثرة وفنانة شاركت بالعديد من الأعمال الفنية سواء ممثلة أو مؤلفة أو منتجة ومخرجة.

وعملت سميرة محسن، كممثلة وأستاذة جامعية مصرية، كما حصلت على درجه الدكتوراة من أكاديمية الفنون،  فهي بالإضافة إلى التمثيل تقوم بالتدريس فى أكاديمية الفنون بجانب تأليف المسرحيات والمسلسلات. 

نشأتها

ولدت الفنانة سميرة محسن، فى القاهرة ودرست وتخرجت من كلية الآداب قسم علم نفس، وبعدها التحقت سميرة بالمعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج.

واكملت سميرة محسن، دراستها في أكاديمية الفنون المسرحية، وحصلت علي الدكتوراه من الاتحاد السوفيتي مما جعلها تترأس قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

مشوارها الفني

كانت بداية المشوار الفني لسميرة محسن عام 1969، عندما رشحها المخرج حسين كمال، لكي تشارك فى فيلم "شيء من الخوف".

وقامت الفنانة سميرة محسن، بالمشاركة في العديد من الأفلام السينمائية ومنها: "3 وجوه للحب" و"الشوارع الخلفية" و"المرأة والقانون"، "ضربة معلم"، و"حقد امرأة".

وعملت على إخراج العديد من المسرحيات منها لعبه الحب. وتأليف العديد من المسلسلات.

وشاركت سميرى محسن في إخراج العديد من المسرحيات، وأنتجت عددا من الأفلام مثل: سنة أولى نصب، ملاكى إسكندرية، وغرفة 707، كما عملت على تأليف عدة أعمال فنية، منها: "كل بيت حكاية" و"حارة برجوان" و"لعروسة والزائرة".

ولقد تزوجت الفنانة سميرة محسن من الأديب والكاتب والمنتج نجيب سرور، وأنجبت منه ولدين، كما إن تربطها علاقة قرابة مع الفنان كريم عبد العزيز، فهو ابن شقيقتها.

ads
ads