الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الكداب والبخيل والنسوانجي" رجال لا تحبهم النساء

السبت 16/يوليه/2022 - 02:02 م
هير نيوز


تم طرح سؤال على إحدى صفحات الفيسبوك مضمونه: "ما هو نوع الرجل الذي ترفضه المرأة رفضًا تامًّا دون مناقشة؟"، ليتفاعل رواد الصفحة سواء من النساء أو الرجال مع هذا التساؤل.




تفاعل رواد التواصل الاجتماعي 


بمجرد طرح هذا التساؤل وبدأ النساء في كتابة الصفات التي تنفرهم من الرجال وتتسبب في رفضهم بدأ الرال بالرد مدافعين عن أنفسهم؛ حيث قال "م.ب" أنه يرى أن النساء جميعهن مجمعات على رأي واحد وصفات واحدة وتناسين أنه من الصعب معاشرتهم من الأساس.


الرجل الكذاب 

أكدت "د.أ" أنه من أكثر الصفات التي تجعلها ترفض الرجل هو أن يكون كذابًا؛ لأن الكذب يأخذ معه الشعور بالأمان لتتساءل فكيف لي أن أكمل مع شخص كل تصرفاته غير موثوق بها.


الرجل الذي لا يصلي 

رات "ع.أ" أن عدم إقباله على الصلاة وابتعاده عن طريق الله يعطي مؤشرًا على أن هذا الرجل به كل العبر، بالإضافة لذلك أنه لا يؤتمن لتستشهد بعدها بقول رسول الله "صلى الله عليه وسلم": "من أتاكم ترضونه دينًا وخلقًا فزوجوه".


اقرأ أيضًا..



عديم المسئولية 

أوضحت "ح.ع" أن الشخص عديم المسئولية والاعتمادي بدرجة كبيرة على زوجته في كافة الأمور، وأولها الأمور المادية هو من أوائل المرفوضين على قائمتها؛ حيث ترى أن تتواجد فيه تلك الصفات فهو ليس رجلًا من الأساس ولا داعي لأن تُضيع تلك المرأة حياتها معه.


عدم الطموح

في حين كان عدم الطموح من الصفات التي ترفضها "و.س" في الرجل حيث ترى أن الطموح هو من أهم الصفات التي يجب أن تتوفر لدى الإنسان بصفة عامة، وغيابها اكبر دليل على أنك شخص كسول لا تملك أي هدف في الحياة.


اقرأ أيضًا..



الخائن والبخيل 

أما عن الخيانة فكان لهذه الصفة هي وصفة البخل تكرار كبير بين النساء في رفضهن للرجل الذي تتوفر به أي من الصفتين، وليس المقصود بالبخل هنا البخل المادي فقط وإنما المعنوي أي الرجل البخيل في مشاعره واهتمامه وكذلك تواجده بالمنزل.


عيشوا عيشة أهلكم 

هذا ورأى "م.ع" أنه لو النساء عاشت عيشة أهلهن لكان الحال قد تعدل؛ حيث يرى أن الزوجة بمجرد انتقالها من بيت أهلها والذي لا يعلم وضعها به وأسراره إلا الله تبدأ في التنطيط على زوجها، وهذا هو ما يخلق المشاكل.. وذلك على حد تعبيره.


اقرأ أيضًا..

ads