الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى اعتقالها.. ماريا بوتينا تفاجئ الأعداء بهدية صادمة

السبت 16/يوليه/2022 - 11:06 ص
هير نيوز

أحيت الروسية ماريا بوتينا ذكرى اعتقالها في الولايات المتحدة الأمريكية التي مر عليها4  سنوات بتهمة واهية -وفقا لقولها- وذلط بطريقة ساخرة.

 ماريا التي أصبحت الآن عضوا في البرلمان الروسي، نشرت فيديو عبر تطبيق "تليجرام" استعادت فيه معاناتها في السجون الأمريكية، وكشفت عن الهدية التي أرسلتها إلى السفارة الأمريكية في موسكو.

ووفقا لـ"روسيا اليوم" قالت: قبل أربع سنوات بالضبط تم اعتقالي. بذلك ذقت، وأنا بريئة من أي شيء، ما يسمى الديمقراطية الأمريكية، على شكل 15 شهرا في السجن بما تضمن ذلك من تعذيب، وتنمر، 10 أشهر بدون جرعة من الهواء النقي، و4 أشهر في زنزانة عقابية، والتنقل بين 6 سجون وأكثر بكثير من الأمور مثلها".

وأضافت، أنه في الذكرى السنوية لاعتقالها، قررت أن تفعل "عملا صالحا"، موضحة أنها أرسلت هدية إلى السفارة الأمريكية في موسكو تتمثل في زي سجين برتقالي اللون مع رمز QR لتنزيل كتابها "مذكرات من السجن" باللغة الإنجليزية كدليل يساعد في "البقاء على قيد الحياة في سجن أمريكي".

يذكر أن وزارة العدل الأمريكية أعلنت في يوليو 2018 عن اعتقال المواطنة الروسية ماريا بوتينا المقيمة في الولايات المتحدة، واتهمتها بأنها "كانت تعمل لصالح روسيا" كعميل أجنبي، دون أن تسجل نفسها بهذه الصفة لدى الوزارة.

 

ونفت موسكو صحة هذا الاتهام، وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العام نفسه أن المواطنة الروسية "لم تكن مكلفة بتنفيذ أي مهام للدولة الروسية في الخارج".

 

 

 

 

ads
ads