السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها "تقبلي شكل جسمك".. إزاي تحبي نفسك في 5 خطوات؟!

الإثنين 18/يوليه/2022 - 04:00 م
هير نيوز



اذا استطعت أن تحبي نفسك وتعرفي قيمتها سيكون من السهل أن يحبك ويقدرك الآخرون؛ ولذلك تحتاج كل امرأة أن تتقبل نفسها وتحبها وتثق بها كما هي بما فيها من عيوب ومميزات.





ونشر موقع "health line" البريطاني، أبرز 5 خطوات يمكن أن تقوم بها المرأة حتى تحب نفسها وتتقبلها وهي كالآتي: 


1- توقفي عن مقارنة نفسك بالآخرين


 لقد تم تكويننا اجتماعيًّا لنكون قادرين على المنافسة؛ لذا فإن مقارنة أنفسنا بالآخرين أمر طبيعي. لكنها يمكن أن تكون عادة خطيرة. ليس هناك فائدة من مقارنة نفسك بأي شخص آخر على هذا الكوكب؛ لأن أنت شخص واحد فقط. بدلا من ذلك ركز على نفسك ورحلتك. سيساعدك تحول الطاقة بمفردك على الشعور بالحرية.


اقرأ أيضًا..

2- لا تقلقي بشأن آراء الآخرين 


على نفس المنوال، لا تقلقي بشأن ما يفكر فيه المجتمع أو يتوقعه منك. لا يمكنك أن تجعلي الجميع سعداء؛ لذا فإن هذا مضيعة للوقت ولن يؤدي إلا إلى إبطائك في رحلتك لتكوني في أفضل حالاتك.


 3- اسمحي لنفسك بارتكاب الأخطاء


 يُقال لنا مرارًا وتكرارًا منذ الصغر "لا أحد مثالي، الجميع يرتكب أخطاء." لكن كلما تقدمت في العمر، زاد الضغط الذي تشعر به. ارتكبي الأخطاء حتى تتعلمي منها. احتضني ماضيك. أنت تتغيرين باستمرار وتخرجي مما كنت عليه ذات يوم إلى ما أنت عليه اليوم ومن ستكون في يوم من الأيام.


4- تذكري أن قيمتك لا تكمن في شكل جسمك


 هذا أمر أساسي! هناك أشياء كثيرة في العالم تريد صرف انتباهك عن هذه الحقيقة القوية. في بعض الأحيان، حتى التحيز الجنسي الداخلي الخاص بك يؤكد أفكارك حول عدم الملاءمة. أنت ذات قيمة لأنك أنت وليس بسبب جسدك.


5- لا تخافي من التخلي عن الأشخاص السامين


 لا يتحمل الجميع المسؤولية عن الطاقة التي يضعونها في العالم. إذا كان هناك شخص ما يجلب السمية إلى حياتك ولن يتحمل المسؤولية عنها، فقد يعني ذلك أنك بحاجة إلى الابتعاد عنه. لا تخافي من القيام بذلك. إنه شيء مهم، على الرغم من أنه قد يكون مؤلمًا.


ads
ads