الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«موديزيه» عن الفوز بكأس العالم للسيدات: المنتخبات الأفريقية لم تقترب من مستوى الفرق الأوروبية والأمريكية

الأربعاء 20/يوليه/2022 - 11:41 م
هير نيوز

قالت اللاعبة بورتيا موديزيه لاعبة منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم للسيدات، إنه على الرغم من التقدم الكبير الذي تشهده لعبة كرة القدم النسائية بأفريقيا، لكن هناك صعوبة في الفوز بلقب بطولة كأس العالم التي من المقرر أن تقام في أستراليا ونيوزيلندا خلال 2023.

 



وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد نظم جلسة إعلامية للاحتفال بمرور عام قبل انطلاق بطولة كأس العالم للسيدات 2023، التي من المقرر أن تقام في أستراليا ونيوزيلندا خلال 2023، وجاءت الجلسة بحضور بورتيا موديزيه لاعبة منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم النسائية، من أجل تقييم فرص المنتخبات الأفريقية قبل المشاركة في مونديال العالم للسيدات.




وأضافت خلال تصريحات صحفية، أنه من الصعب أن يفوز أي منتخب أفريقي بكأس العالم للسيدات، وذلك على الرغم من التطور الكبير الذي تشهده كرة القدم النسائية في أفريقيا، ولكن هذه البطولة سوف تساعد منتخباتنا الأفريقية على اكتساب المهارات والتعلم أكثر وأكثر، حيث إن المنتخبات الأفريقية لم تقترب من مستوى الفرق الأوروبية والأمريكية.


وأشارت موديزيه إلى أن بطولات الدوري النسائية الأوروبية تتحسن كل يوم، لكن بطولات الدوري النسائي الإفريقي لم تصل لنفس المكانة بعد، لكن علينا أن نعلم أن هناك أمور كثيرة تغيرت في الكرة الأفريقية منذ كأس العالم الأخيرة".

 



وأكدت، هناك العديد من الفتيات الصغيرات أقبلت على الانضمام انضمت لفرق كرة القدم النسائية، وهذا يؤدي إلى التطور ولكنه تطور بطيء بالفعل، غير أن نقص الرعاة يعد سببًا رئيسيًا في بطء تطور الكرة النسائية في إفريقيا.

 

اقرأ أيضًا..

مدرب منتخب أمريكا للسلاح سيدات يشيد باستضافة مصر لبطولة العالم


ads
ads