الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عادات مجموعة توجيا العرقية في الصين وبكاء العروس 20 يوما قبل حفل الزفاف

الخميس 21/يوليه/2022 - 09:05 م
هير نيوز

كشف موقع"زانجا جيجي تور جايد"  الصيني، أنه لا تزال عرائس مجموعة توجيا العرقية في تشانغجياجيه في الصين يحتفظن بعادة الزواج البكاء. على كل عروس أن تبكي في حفل زفافها. خلاف ذلك ، سينظر إليها جيران العروس على أنها فتاة فقيرة الثقافة وستصبح أضحوكة في القرية.


أصل العادة

يذكر السجل التاريخي أنه خلال فترة الممالك المتحاربة (475-221 قبل الميلاد) ، كانت أميرة ولاية تشاو متزوجة من ولاية يان لتكون ملكة، حيث بكت والدتها عند رحيل ابنتها عند قدميها وطلبت منها العودة إلى المنزل في أسرع وقت ممكن.، لاحقًا ، أُشير إلى القصة على أنها أصل عادة "الزواج الباكي".


طريقة البكاء

 

 

ستتعلم العروس عادة كيف تبكي بتوجيه من والدتها أو بعض أقاربها قبل شهر من يوم زفافها،  مع حلول الليل ، تمشي العروس داخل القاعة وتبكي لمدة ساعة تقريبًا،  بعد 10 أيام، انضمت إليها والدتها ، وكانت تبكي معها،  بعد 10 أيام أخرى ، انضمت الجدة إلى ابنتها وأمها، لتبكي معهم أخوات وخالات العروس، إذا كان لديها أي منهن، يجب أيضًا أن ينضموا إلى البكاء.



 

تبكي العروس بطرق مختلفة بكلمات متنوعة ، والتي كانت تسمى أيضًا "أغنية زواج بكاء"، حيث  يساعد الغناء المبالغ فيه إلى حد ما على تعزيز أجواء الزفاف، وباختصار ، البكاء في حفل الزفاف هو وسيلة تقليدية لتفجير سعادة العرس من خلال كلمات حزينة كاذبة،  ومع ذلك ، في الزيجات المدبرة في الأيام الخوالي في الصين ، كان هناك بالفعل الكثير من العرائس الذين بكوا بسبب زواجهم غير المرضي وحتى حياتهم البائسة.


الشتائم على الخاطبة

كانت الشتائم على الخاطبة جزءًا مهمًا من بكاء الزواج ، وكذلك الجزء الأكثر تمردًا. في المجتمع القديم ، كانت المرأة مقيدة بما يسمى "الطاعات الثلاث والأربع فضائل"، وبالتالي لم يكن لها رأي في زواجها ، الذي كان جميعًا بترتيب من قبل الخاطبة وأولياء الأمور. لذلك ، غالبًا ما أقسمت العرائس على الخاطبة قبل أن تبدأ حياتها الزوجية، وهو ما كان يُنظر إليه أيضًا على أنه مكبوت لعدم رضاهن وكراهيتهن لنظام الزواج القديم، وينعكس هذا أيضًا في الأوبرا المحلية وأشكال الفنون الشعبية الأخرى.


 


في المناطق الريفية في مقاطعة Zhangjiajie ، حيث لا تزال الخاطبة يلعبون دورًا مهمًا في الزواج ، تواصل العرائس الشتائم عليهم في بكاء الزواج، ومع ذلك ، يقال إن الخاطبات لا يخشون أبدًا التعرض للتوبيخ ، ولكن لا يتم توبيخهم ، مما يعني أنهم لن يتخلصوا أبدًا من الحظ السيئ، وذلك لأن الشخصية الصينية لخاطبة الثقاب هي مرادف لذلك لسوء الحظ.


اقرأ أيضًا..

«مهر العروس 40 بقرة».. أسرار وكواليس الزواج قبيلة الزغاوة بدارفور


ads