الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غضب سعودى ..إسرائيلي على جبل عرفات.. فيديو

الخميس 21/يوليه/2022 - 12:43 م
هير نيوز


ندد وزير إسرائيلي بتقرير تلفزيوني لصحفي دخل مكة، واعتذر عن الواقعة بعدما أثارت ردود فعل عنيفة على الإنترنت، وقال إنه "غبي وضار" بالعلاقات بين إسرائيل ودول الخليج.

ووفقا لـ"يورو نيوز" فقد بثت القناة 13 الإخبارية الإسرائيلية تقريرًا مصورًا مدته عشر دقائق من السعودية للصحفي جيل تماري، ظهر فيه وهو يتنقل بسيارة بجوار المسجد الحرام في مكة ويصعد على جبل الرحمة، وهو جزء من مشعر عرفات الذي يحظى بقدسية شديدة باعتباره المكان الذي ألقى فيه النبي محمد خطبة الوداع قبل 14 قرنًا.



تحدث بالعربية


رافق الصحفي شخص يبدو أنه مرشد محلي، والذي تم حجب وجهه للحيلولة دون التعرف على هويته، وخفض تماري صوته بينما كان يتحدث أمام الكاميرا باللغة العبرية، وتحول أحيانًا للتحدث باللغة الإنجليزية حتى لا يُكشف أمره ويُعرف أنه إسرائيلي.






اقرأ أيضًا..

مصر تُعزي العراق في ضحايا حادث المنتجع السياحي



وقال عيساوي فريج وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، للتلفزيون الإسرائيلي: "آسف لكن بث هذا التقرير والتفاخر به كان شيئًا غبيًّا. بث هذا التقرير من أجل المشاهدات كان تصرفًا غير مسئول ومؤذيا".


وأضاف فريج، أن التقرير يضر بالجهود التي ترعاها الولايات المتحدة لدفع إسرائيل والسعودية تدريجيًّا إلى مزيد من تطبيع العلاقات، على غرار الاتفاقيتين الدبلوماسيتين مع كل من الإمارات والبحرين عام 2020.



ads