الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أهل خطيبي خيروه بيني وبينهم والسبب صادم» والتعليقات: «أنتِ إللي رخصتي نفسك»

الخميس 21/يوليه/2022 - 10:18 م
هير نيوز

كتبت إحدى الفتيات مشكلتها على الفيسبوك حيث قالت أنها مخطوبة وقد حدثت تجاوزات بينها وبين خطيبها ولم تعد بنت، وعلم أهل خطيبها بالأمر ويخيروه الآن ما بين تركي أو كتب الكتاب ثم يحدث الطلاق، وإن لم يحدث الطلاق فلينسى أن له أهل من الأساس، وهي الآن لا تعرف ماذا تفعل؟ خاصة وأنها لم تخبر أهلها بما حدث لأنها تخاف منهم ولا تعرف ماذا سيكون رد فعلهم.



خليه يكتب الكتاب 

نصحتها "م.ع" بضرورة أن يتم كتب الكتاب برغم أنها غير متأكدة من أنه سيفعل ذلك خاصة وأنه أخذ ما يريده بالمجان فمن المنطقي أن يرفض أن يدفع فيكي مالًا بعد ذلك.

أهلك لازم يعرفوا 

رأت "أ.ن" أنه من المفروض أن تقوم الفتاة بإخبار أهلها فلعل يكن لديهم حلًا لتلك المشكلة التي أوقعت نفسها وأوقعتهم فيها تلك الفتاة والتي وصفها بالغير مسؤولة.


يكتب الكتاب ومش مهم لو طلق بعدها

هذا وأشارت عليها "ع.أ" بأنه يجب عليها أن تخبر أحد من أهلها يكن مصدر ثقة بالنسبة لها كي لا تسير الطريق بمفردها، أما بخصوص مسألة الطلاق فقد قالت لا يهم إن طلق ذلك الشاب بعد كتب الكتاب المهم أن الستر قد حدث.

أهله هيذلوكي لو تم الزواج 

ومن جانبها علقت "أ.خ" قائلة بأن ما قاله أهله هو الأصوب لأنه في حال إكمال الزواج وإتمامه مع معرفتهم بما حدث بينكما من تجاوزات فلن تسلمي منهم وسوف يقومون بإذلالك وإهانتك فمن الأفضل كتب الكتاب ومن ثم قوموا بإحداث مشكلة كبرى وعلى إثرها يحدث الطلاق.


اتجوزوا وخدوا سكن بعيد عن أهله

وكان تعليق "ع.أ" أن يقوموا بكتب الكتاب ويتم الزواج ويأخذ هذا الشاب سكن بعيد عن أهله وعن أهلك ولا ضرر في مقاطعتهم المهم أن يقوم بتصحيح ما قام به من خطأ وإنه لن يموت إن عاش دونهم.

كان الأولى تسألي فتوى الأزهر

ولام عليها "أ.ش" حيث أنها ذكرت الأمر على الملأ فكان يجب أن تذهب لفتوى الأزهر وتسأل هناك سترًا لها ولعل لهم دور في التدخل لإصلاح الأمر.

اقرأ أيضًا..

ads