الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بـ 8 خبراء.. سيمنار جديد في رياضة الملاكمة العربية

الجمعة 22/يوليه/2022 - 03:01 م
هير نيوز


أعلن عضو الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الكابتن ناصر الجزار عن إقامة سيمنار عن كل من رياضتي الملاكمة العربية وفن السيطرة والإخضاع تحت رعاية الجمعية المصرية لأحباء الملاكمة العربية.




سيمنار مختلف


وأكد الجزار في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن هذا السيمنار سيختلف عن أي سيمنار آخر وسيكون به 5 أو 6 محاضرات، والمحاضرة تتراوح ما بين نصف ساعة وساعة إلى ربع تشمل الإعداد البدني، والتي ستكشف عن الطريقة الصحيحة لعمل برنامج إعداد بدني صحيح، والإعلام والتسويق الرياضي، والإعداد النفسي الرياضي، الثقافه الرياضية، وإصابات الملاعب.

وأضاف عضو الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، أنه سيحاضر أخصائيين أساتذة في كل من المجالات السابقة، وسيمكن السيمنار الدارس من الحصول على شهادة مشاركة وحضور وملزمة لبعض المحاضرات.

وأوضح الجزار، أن السيمنار سيعقد تحت رعاية كل من المجلس الوطني لحقوق الإنسان اللجنة الرياضية والجمعية المصرية لأحباء الملاكمة العربية واللجنة المصرية للقتال الأرضي والقوة والدفاع عن النفس.


أفضل الخبرات


وسيحاضر في السيمنار كل من محمد عبد الرحمن حموده أستاذ علم النفس الرياضي، عن دور علم النفس الرياضي في إعداد اللاعب، الكابتن سمير شعبان مؤسس فن السيطره والاخضاع عن المبادئ العامة لرياضة السيطرة والإخضاع، والإعلامي سيد مصطفى عن الإعلام الرياضي، والكابتن محمد سعودي مؤسس رياضة المنازلات المائية عن فلسفة الدفاع عن النفس.



اقرأ أيضًا..




وضمت قائمة المحاضرين مدرب الفنون القتالية الكابتن أحمد المهدي ممثل النقابة العامة للمهن الرياضية ورئيس شعية الكيك بوكسينج بالنقابة ومحاضر بها، حول الثقافة الرياضية لفنون الدفاع عن النفس،  دكتور أحمد عبد العزيز، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للووشو كونغ فو عن الإدارة الرياضية، وعبد التواب عزام خبير الإعداد البدني عن الطريقة المثالية للإعداد البدني للاعب، والكابتن ناصر الجزار ممثل رياضة الملاكمة العربية في مصر وعضو الاتحاد الدولي.


رياضة الملاكمة العربية


جدير بالذكر، أن رياضة الملاكمة العربية هي رياضة عربية أصيلة وهى من رياضات الدفاع عن النفس ومؤسسها الدكتور الهادي السديري تونسي الجنسية ومن المهاجرين لفرنسا، وأسس الملاكمة العربية في مدينة بواتييه الفرنسية.

ودخلت في مصر في عام 2001 وتم إشهار الجمعية المصرية لأحباء الملاكمة العربية في نهاية 2001 وبدأ نشر هذه الرياضة ومصر شاركت في بطولة العالم للملاكمة العربية في الأردن عام 2017 وحصلت مصر على المركز الثاني.


ads
ads