الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"كاف" يعلن عن اللاعبات الأفضل في أفريقيا عن الموسم الماضي

الجمعة 22/يوليه/2022 - 01:40 م
هير نيوز


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن أسماء اللاعبات الأفضل في قارة أفريقيا؛ حيث أقيم حفل جوائز الموسم الكروي الحالي في دولة المغرب التي تحتضن النسخة الثانية عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم النسائية، والتي من المقرر أن تنطلق في الفترة من 2 يوليو وحتى الثالث والعشرون.

 


أفضل لاعبة داخل قارة أفريقيا


وأعلن كذلك خلال الحفل الذي أقيم بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة سلا المغربية، عن فوز أسيسات أوشوالا لاعبة منتخب نيجيريا والمحترفة في صفوف برشلونة الإسباني، بقلب أفضل لاعبة داخل قارة أفريقيا، حيث استطاعت المشاركة مع زملائها في التتويج بلقب دوري وكأس إسبانيا.

 





أفضل مدربة في قارة إفريقيا


كما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف اليوم، عن فوز ديزيريه إليس، مدربة منتخب جنوب أفريقيا بجائزة أفضل مدربة في قارة إفريقيا.

 


إيفيلين بادو


وفازت إيفيلين بادو لاعبة فريق هاساكاس الغاني لكرة القدم النسائية، بلقب أفضل لاعبة داخل قارة أفريقيا، وذلك بعدما استطاعت قيادة فريقها إلى الصعود لبطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات.

 


أفضل لاعبة شابة في القارة


وجمعت اللاعبة الغانية بين جائزتي من بين جوائز "كاف" للموسم الكروي الماضي؛ حيث فازت بلقب أفضل لاعبة شابة في القارة إلى جانب تحقيق لقب أفضل لاعبة داخل قارة أفريقيا؛ وذلك بسبب مشاركتها في قيادة منتخب بلادها للصعود إلى كأس العالم للشابات 2022، والذي من المقرر إقامته في دولة كوستاريكا.

 


اقرأ أيضًا..

دينا الرفاعي عن أزمة مستحقات المحكمات: تدخلت أول ما بلغوني والمشكلة اتحلت (خاص)





نادي صن داونز


وتوج نادي صن داونز الجنوب أفريقي بجائزة أفضل فريق لكرة القدم النسائية، في أفريقيا لعام 2022؛ حيث كان قد نجح في التتويج بالنسخة الافتتاحية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم النسائية.

 


ads
ads