الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"هل يحق للزوج منع زوجته من مواقع التواصل الاجتماعي؟".. والتعليقات: "كسر حقه"

السبت 23/يوليه/2022 - 12:01 ص
هير نيوز


قام أحدهم بطرح سؤال للنقاش على إحدى صفحات الفيسبوك والذي يدور حول "هل يجوز للزوج منع زوجته من مواقع التواصل الاجتماعي؟" ليتفاعل رواد الصفحة على السؤال معبرين عن آرائهم ودوافعهم.





آه ويمنعها من الأكل والشرب والنفس

 

علقت "ن.إ" ساخرة؛ حيث قالت: نعم يحق له أن يمنعها عن مواقع التواصل الاجتماعي؛ لكونه زوجها كما يمكنه منعها كذلك من الطعام والشراب والنفس أيضًا فكما ذكرنا أنه زوجها ويحق له فعل أي شيء.



هيجيب لنفسه وجع الدماغ


رأت "س.م" أن الزوج الذي يفعل ذلك سيأتي لنفسه بتعب الدماغ؛ لأنها ستتناقش معه وتشك به وإن لم يحدث ذلك فستصبح بعد منعه هذا متفرغه له وتطلب منه طلبات كأنها تٌريد أن تخرج أو أنها تشعر بملل وغيره من الأمور التي قد يكون انشغالها بمثل هذه المواقع يريح الزوج.





من حقه 


أكدت "س.إ" بأنه يحق له أن يمنعها فكم من بيوت قد خُربت من وراء ذلك، وأيدتها في الأمر "و.س" والتي قالت إن لها صديقة وقف الأمر على طلاقها، وكان هذا هو شرط زوجها كي تعود لبيتها فرفضت ورفض أهلها وتم الطلاق.




الثقة تغني عن ذلك


رأت "أ.أ" بانه لا يحق للزوج منعها ولكن يحق له أن يكون مطمئنًا بأنها تستخدمه بطريقة صحيحة، مؤكدة على أن الثقة بين الزوج والزوجة تُغني عن كل هذه التحكمات والتي ترى أنه لا نفع ولا فائدة من ورائها على الإطلاق سوى إحداث المشاكل فقط بين الزوجين.


حقه لو استخدمته غلط 


ومن جانبها أوضحت "ب.ع" أنه يحق للزوج منعها في حال ما إذا لو أساءت الزوجة استخدام مثل هذه المواقع بطريقة خاطئة تجلب المشاكل بينهما.





حقه يمنعها وحقها تمنعه 


أشارت "أ.أ" إلى أنه كما يحق للزوج منع زوجته من مثل هذه المواقع يحق كذلك للزوجة منعه منها، أما "أ.‘" فقد رأت أن المناقشة أفضل من أن يتم المنع مرة واحدة.


ads
ads