الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السباحة مع القروش والخنازير.. تعرف على أجمل 5 شواطئ في الباهاما

السبت 23/يوليه/2022 - 10:57 م
هير نيوز

يسمع الكثيرون في العالم عن جزر الباهاما، أحد جواهر المحيط الأطلسي القريبة من ولاية ميامي الأمريكية ومنها تنطلق معظم الرحلات إلى الجزر الرائعة، ولكن يعتبر التساؤل الأبرز ما هي أجمل الأماكن والشواطئ في البهاما وبماذا تتميز لتجعلها حديث العالم أجمع؟.

تتكون جزر الباهاما من 29 جزيرة، و661 من الجزر الصغيرة المنخفضة و2387 من الجزيرات (الصخور)، وتقع في المحيط الأطلسي شمالي كوبا وهسبانيولا، وهي تتبع الكومنولث البريطاني ولديها رئيس وزراء مستقل على غرار إنجلترا وأستراليا.


بينك ساند




تبدأ جولتنا في شواطئ الباهاما من شاطئ Pink Sands Beach في جزيرة هاربور، ويتميز بأنه أجمل الشواطئ ذات الرمال الوردية في العالم، ويبلغ طوله ثلاثة أميال تقريبًا، ويتراوح عرضه بين 50 و100 قدم،  ويمتلئ بالأثرياء والمشاهير الذين لديهم منازل في الجزيرة.



يأتي باستمرار كواحد من أفضل خمسة شواطئ في العالم، وتأتي شهرته من الرمال الوردية المثالية مع لونها الوردي المستمد من الكائنات البحرية وحيدة الخلية المعروفة باسم المنخربات.

موشا كاي



يأتي في المركز الثاني كأفضل شواطئ في الباهاما، الجزيرة الخاصة لنجم هوليوود ديفيد كوبرفيلد، والتي اشتراها بمبلغ 50 مليون دولار وتسمى موشا كاي.




تتكون جزر خليج كوبرفيلد من 11 جزيرة خاصة تضم 700 فدان استوائي، ويوجد أكثر من 40 شاطئًا مليئًا بالرمال البيضاء ومهبط طائرات خاص، وتتميز الجزيرة بالإقامة المميزة في الفيلات التي تبلغ مساحتها 10000 قدم مربع للواحدة وخدمتها ذات الخمس نجوم، كما تتميز بما يسمى دورة الألعاب الأوليمبية في موشا كاي، ولعبة البحث عن الكنز.

جزيرة الخنازير




لا يمكن أن تغفل زيارة شاطئ "ميخور كاي"، والتي أخذت الجزيرة اسمها غير الرسمي "جزيرة الخنازير" من حقيقة أنها مأهولة بمستعمرة من الخنازير الوحشية التي تعيش على الجزيرة وتسبح في الماء!.





تتميز الجزيرة باستقبال الخنازير لك من داخل الماء عند زيارتها وهي تسبح، ويقدر عدد الخنازير ما بين خمسين وستين خنزيرًا اعتبارًا من عام 2019، ويقدم لها الزوار الطعام.

السباحة مع القروش



يمكنك أن تمارس أخطر سباحة قد تتخيلها في جزر الباهاما، وذلك عندما تصل إلى كومباس كاي، وهي السباحة مع أسماك القرش، حيث تتميز بوجود المئات من سمك القرش الممرضة، وهي في الغالب غير ضارة بالبشر.




لا تعتبر قروش البهاما من الحجم الصغير، حيث يمكن  أن تزن سمكة القرش الممرضة البالغة ما بين 200 إلى 330 رطل في ذروتها وتنمو إلى ما يقرب من 10 أقدام في الطول، ويتراوح العمر المتوقع لأسماك القرش الممرضة من 20 إلى 25 عامًا.


كهف جيمس بوند



لا يمكن أن تنتهي الرحلة في الباهاما، فهناك فرصة لا تعوض لدخول عالم جيمس بوند الغريب، حيث يمكنك الغوص في كهف ثوندر بول جروتو، الذي اشتهر كموقع تصوير في فيلم جيمس بوند، إذ لا يحتاج الأمر سوى سباحة قصيرة (حوالي 50 مترًا) للوصول إلى داخل المغارة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads