الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «حارة اليهود».. المرأة المصرية في عيون دراما ثورة 23 يوليو

السبت 23/يوليه/2022 - 11:23 م
هير نيوز

مع احتفالات المصريين بثورة 23 يوليو المجيدة، واهتمام الدراما التلفزيونية في عدد من أعمالها بتقديم مسلسلات تتناول تلك الثورة المهمة في تاريخ مصر، كما حرصت على إبراز صورة المرأة المصرية ومساندتها للثورة، يستعرض «هير نيوز» أبرز المسلسلات التي تحدثت عن ثورة 23 يوليو.


"سوق العصر"

تناول مسلسل "سوق العصر" في أحداثه بعض القصص والحكايات الخاصة بثورة 23 يوليو المجيدة، ولكنه قدمها ضمن الحكاية الرئيسية التي يناقشها العمل في إطار اجتماعي.


والمسلسل بطولة عدد من النجوم أبرزهم الفنان الكبير الراحل محمود ياسين وأحمد عبد العزيز وغادة عبد الرازق وكمال أبو رية وهادي الجيار ونهال عنبر، وهو من تأليف محمد جلال عبد القوي وإخراج هاني إسماعيل، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه في عام 2001.



"حارة اليهود"

يعتبر مسلسل "حارة اليهود" من الأعمال الدرامية الهامة التي جسدت ثورة 23 يوليو، وألقت الضوء على دور المرأة ومساندتها لها، وشارك في بطولة المسلسل كل من منة شلبي وإياد نصار وريهام عبد الغفور وأحمد حاتم ورانيا منصور ومن تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.


وتحدث العمل عن ثورة يوليو وتأثيرها على المجتمع المصري، وجاء ذلك من خلال الاستناد لكل الوقائع التاريخية الحقيقية، والتي تم إثباتها في الكتب والمستندات.


وبدأت أحداث المسلسل منذ عام 1948 وتحديداً خلال حرب فلسطين، وحتى العدوان الثلاثي، وظهر شكل الحياة في حارة اليهود وقتها.



"صديق العمر"

أيضاً مسلسل "صديق العمر" قدم ثورة 23 يوليو المجيدة ضمن أحداثه، وهو عمل بمثابة سيرة ذاتية عن الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر وصديق عمره المشير عبد الحكيم عامر، والمسلسل بطولة جمال سليمان وباسم سمرة وصبري فواز ودرة ونهال عنبر، وقصة ممدوح الليثي وسيناريو وحوار محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن.


وحكى العمل أحداث الثورة وأسباب قيامها، حيث ناقش المسلسل الفترة ما بين 1960 وحتى 1967.


اقرأ أيضًا..

أبرزها «في بيتنا رجل».. أفلام جسدت أحداث ثورة 23 يوليو



ads