الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شروط القبول في أكاديمية الشرطة والتخصصات المطلوبة

الأحد 24/يوليه/2022 - 07:01 م
هير نيوز

وافق محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة، من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى اليوم الأحد، عقده اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة.



وأعلنت أكاديمية الشرطة، شروط التقدم للعام الجاري 2022، وهى أن يكون الطالب مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بها عن غير طريق التجنس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائى، وأن يكون مستوفيا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية.



وفيما يلي شروط التقدم للأكاديمية بالتفصيل: "كشفت وزارة الداخلية، عن أن أكاديمية الشرطة المصرية، تعد صرحا علميا وأمنيا شامخا وحملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميا وتدريبيا وبحثيا فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة في العالم وهي الأولى على المستوى الإقليمي صاحبة الريادة والمكانة على كل المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية".

ويخضع المتقدمون للالتحاق بأكاديمية الشرطة، لعدد من الاختبارات الهامة، التي تحدد من الأصلح منهم للقبول فى الكلية.

وجاءت اختبارات القدرات فى مقدمتها اختبار تحريرى يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، وليس للطالب حق الإعادة فى هذا الاختبار حال رسوبه، فضلا عن اختباري المقاس والقوام، حيث يتم قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفى حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة، وهناك اختبار القوام، حيث يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن "الطول ـ 90"، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

كما يجرى الطلاب اختبارًا للكشف الطبي، حيث يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة واحدة فقط.



ويتم إجراء الكشف النفسى أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار، ويؤدى الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات المقررة ويحق له الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه.

ويخضع الطالب عقب ذلك لكشف السمات، لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذه الاختبارات، ثم يأتي عقب ذلك اختبار الهيئة.

وجاءت التخصصات كالتالي: "الطب للحاصلين على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وخريجي العلوم الطبية المساعدة، وعلاج طبيعي وطب أسنان وصيدلة وطب بيطري وتمريض وهندسة ونظم المعلومات وفنون تطبيقية واقتصاد وعلوم سياسية وسياحة وفنادق وعلوم والتربية الرياضية وتربية موسيقية وتربية نوعية وزراعة وإعلام وآداب وخدمة اجتماعية وتجارة وألسن وآداب".

اقرأ أيضًا..

ads