السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رؤية الميت في المنام حقيقة أم شيطان؟.. مصطفى حسني يُجيب

الإثنين 25/يوليه/2022 - 05:15 م
هير نيوز

يرى كثيرون الموتى في منامهم، وخاصةً القريبين منهم، ويتساءلون هل هذا يدل على خير أم شر وإنذار بالموت لهم؟..

طرح أحد الأشخاص هذا السؤال على الداعية الإسلامي مصطفى حسني عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" قائلاً: "هل عندما نرى الميت في الحلم يكون الميت هو الذي جاء إلينا أم يكون شيطانًا، وإذا كان هو بالفعل لماذا يختار أشخاصًا دون أشخاص آخرين؟".. 


رؤية الموتى في المنام 




ويجيب الداعية: "الأحلام ثلاثة، حلمين متهتمش بيهم وحلم توقف عنده، الحلم الأول هو الأضغاث، إنك تشوف الصبح حاجة معينة وبليل تحلم بيها.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك: شيء يراه العبد في نهاره فيراه في نومه، وهذا لا يضر في شيء".

وتابع: "والحلم التاني لو شفت حد في ضرر أو أزمة جي بيصرخ سواء كان حي أو ميت وده يعتبر شيطان بيضايقك على نفسك وحبايبك.. مثال والدك اللي مات جي يصرخ هذا أيضاً شيطان حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك إذا رأى أحدكم ما يكره فليتفل أي يبصق على يساره ثلاثاً وليستعذ بالله من الشيطان الرجيم، ولا يحدث بها أحد فإنها لا تضر".

وواصل: "الحلم الثالث هو الرؤيا الصالحة، أو الوحي من الله، عندما سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم هل بقي من الوحي بعدك من شيء قال نعم الرؤيا الصالحة يراها العبد أو تُرى له، مثال إذا كان أحد يبشرك بالرزق أو المال أو غيره، أو حتى بعد الوفاة نحلم له بحلم حلو، فالحلم ده هو حاله ومكانه في الجنة، فالرؤيا الصالحة وحي من الله".

اقرأ أيضًا..

ads