السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ألقت خطابًا أمام السيدة الأولى.. نور الدمرداش «النوبية» التي هزت كوريا

الثلاثاء 26/يوليه/2022 - 10:28 م
هير نيوز

"بائعة كتب.. سكرتيرة طبيب.. مرشدة سياحية.. بنت النوبة.. بنت قرية أبوسمبل.. سفيرة الثقافة المصرية".. ألقاب عديدة وأعمال كثيرة سطرت قصة كفاح بنت مصرية قاومت الظلم في دراستها حتى وصلت إلى مبتغاها وحلمهم في الحياة.. إنها نور الدمرداش.



على مدار الساعات الماضية، ضجت منصات التواصل الاجتماعي بقصة نور الدمرداش، الطالبة التي تعرضت للظلم في كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، ولكنها أبت الاستسلام إلى هذا الظلم، وتمسكت بحلمها، حتى وصلت إليه وأصبحت سفيرة الثقافة المصرية في كوريا الجنوبية.



نور الدمرداش ضجت منصات التواصل الاجتماعي باحتفالات زواجها على العريس الكوري "زين" في حفل زفاف تم في مسجد بالعاصمة سيئول بكوريا الجنوبية، تاريخ إشهار الإسلام يناير 2022.

وقالت نور الدمرداش عن زوجها زين في بوست عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك":" بكل ما مررت به في حياتي والله ماطلبت إلا العوض من الله وقد رزقتني به اليوم.. فيارب لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه"، مع نشرها فيديو يتضمن أبرز اللحظات التي جمعتهما".

استطاعت بنت النوبة وقرية ابو سمبل بنصر النوبة “نور الدمرداش” أن تحقق حلمها فى جميع المستويات سواء العلمية من خلال دراستها فى دولة كوريا الجنوبية لتصبح علما من أعلام النوبة وترفع اسم النوبة والنوبيين فى جميع المحافل الدولية في دولة كوريا الجنوبية.



بدأت قصة بنت النوبة من جامعة حلوان، حينما تعرضت للظلم على يد أحد معلمي كلية سياحة وفنادق قسم الإرشاد السياحي، ولكنها ظلت 8 سنوات تبحث عن حقها بكل السبل المشروعة، حتى نجحت في أن تكون أول عربية تدرس في جامعة كوريا الوطنية للفنون منذ تاريخ انشائها، وأول إفريقية تتخصص في الموسيقى التقليدية الكورية.

وبعدما تخطت عقبة الظلم، نجحت نور الدمرداش في أن تكون أول فتاة مصرية تدرس"الفلكلور" في كوريا الجنوبية، والفلكلور هو نتاج ما تمارسه الشعوب من فنون، تنبع عن وجدانها وتعبر عن ميراثها الفني والثقافي.



وقالت نور الدمرداش في العام الماضي إنها عرفت عن هذه النوعية من الفنون عام 2016 عندما كانت تتعلم اللغة الكورية فقالت :" كنت ابحث على اليوتيوب ووجدت نوعا من الفنون لفت انتباهي، وهي الأغاني الشعبية التقليدية، وبما أنني نوبية فوجدت أن هذه النوعية من الفولكلور الكوري بها تشابه بشكل كبير مع الأغاني النوبية، وقررت وقتها أن أتعلمها، وبدأت بتعليم نفسي عن طريق الانترنت، وفي هذا التوقيت لم يكن متوافرا منح لدراسة الفولكلور الكوري، والصدفة جمعتني ببعض الدكاترة الكوريين في عام 2018، وتحدثت معهم عن مدى حبي لهذه النوعية من الفنون، وعرفت وقتها أن الجامعة توفر منحا مجانية للطلاب، وقدمت بها وقبلت".

ولم يكن هذا فقط المجال الوحيد الذي نجحت فيه نور الدمرداش، بل أكدت "بنت النوبة" أنها تعمل في خمس منظمات دولية تابعة لوزارة السياحة بكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى أنها تمثل مصر في 3 مؤسسات سياحية محلية، وهي أحد أعضاء جمعية المجتمع العربي الكوري، وعضوة في لجنة أصدقاء السياحة البيئية، علاوة على أنها تعمل في الوقت الحالي على تصوير سلسلة أفلام تسجيلية عن حياة السائح المسلم في كوريا.



إنجازات نور الدمرداش، وصلت إلى كونها ألقت خطابًا باللغة الكورية أمام السيدة الأولى في كوريا الجنوبية، وهي زوجة رئيس كوريا الجنوبية، فكانت حينها أحد المراسلين الفخريين لموقع كوريا نت.

اقرأ أيضًا..

ads
ads