الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المسوا بعض.. كيف تجددين مشاعر الحب مع زوجك؟

الأربعاء 27/يوليه/2022 - 12:40 ص
هير نيوز

تعاني الكثير من الزوجات بسبب اختفاء مشاعر الحب في علاقتها مع زوجها وتحول الحياة لروتين يومي ممل، ومع مرور الوقت يتسبب ذلك في ظهور الخلافات الزوجية والتي قد تصل إلى الطلاق.



وفي هذا الشأن، قدمت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، نصائح لتجديد مشاعر الحب بين الزوجين والتخلص من الروتين لتقوية العلاقة، وقالت: "وسط مشاكل وضغوط الحياة وأعباء العمل والمنزل يكون كل من الزوجين مضغوطا نفسيا لأسباب خاصة به، ويكون ليس لديه مجهود للحديث والنقاش فكل منهما يقوم بدوره فقط وينشغل بحياته الخاصة، ولكن مع الوقت تحدث فجوة في العلاقة بين الزوجين وتكون حياتهما روتينية ويكون ذلك سببا للمشاكل بين الزوجين».

- الأشياء المشتركة والاعتذار

وأضافت: «بالطبع في بداية الزوج كان هناك أشياء مشتركة بين الزوجين وأسرار وحكايات مشتركة بينهم فيجب أن يعودوا لها مرة أخرى حتى لو اختفت تلك الأشياء مع الوقت، كما أن الاعتراف بالخطأ ضروري من الطرفين والاعتذار حتى تمتص غضب الطرف الآخر ويتم تسوية المشاكل».
 

- التلامس والهدايا

وأشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أنه من الضروري التلامس بين الزوجين سواء في وقت الهزار أو الحديث فالتلامس باليد يفرق كثيرا في تعامل الزوجين معا، وأيضاً الهدايا تكون هامة بين الزوجين سواء بمناسبة أو بدون مناسبة، ولكن يجب اختيار هدية مناسبة يحتاجها زوجك حتى يشعر بالاهتمام والتقدير منك.


- العلاقة الحميمة

وتابعت: «يمكن أن تقومي بتسجيل مواقف مع زوجك، كما أن العلاقة الحميمة أيضا عامل هام جدا في العلاقة لتجديدها وخلق روح جديدة وسعادة بين الزوجين فيجب الاهتمام بها وتحديد مصطلحات لا يفهمها أحد غيرهما».

واختتمت الدكتورة نادية جمال حديثها قائلة: «التجديد في العلاقة أيضا يساعد في تقوية العلاقة بين الزوجين فهناك خطوات بسيطة تجدد العلاقة وتعمل على تقويتها، مثل الاهتمام بعائلته وتبادل الحب معهم، فيجب أن تدلعي زوجك، الرجل دائماً بداخله طفل، اجعليه يشعر أن الدلع والضحك والتلامس يكون مع زوجته فقط».

اقرأ أيضًا..

ads
ads