الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد نتيجة الثانوية العامة وخطوات الحصول عليها

الأربعاء 27/يوليه/2022 - 09:22 ص
هير نيوز


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة ستعلن في الأسبوع الأول من أغسطس القادم، مشددة على أن أعمال الكنترولات تحدث في سرية تامة، والنتائج ستعلن في مواعيدها بشكل كامل، ولن تخرج أي نتائج قبل اعتمادها رسميًّا.




موقع بوابة وزارة التربية والتعليم


ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة عبر رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر موقع بوابة وزارة التربية والتعليم الموقع الذي حددته وزارة التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة، وستعلن عليه أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 فور إعلانها. 

ويستطيع الطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس من خلال الخطوات التالية:

-الدخول إلى بوابة وزارة التربية والتعليم من 
-إدخال رقم الجلوس
-الضغط على عرض النتيجة وستظهر كافة التفاصيل الخاصة بدرجات المواد والمجموع الكلي والنسبة المئوية

أما بالنسبة لأوائل الثانوية العامة فسوف يتصل بهم وزير التربية والتعليم طارق شوقي لتهنئتهم 




أما عن ما قيل في السوشيال ميديا من أن نتيجة الثانوية العامة سوف يتم اعتماداها يوم الخميس المقبل فقال إنه كلام لا أساس له من الصحة.

وقال في منشور له عبر حسابه الموثق على "فيسبوك": "أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من أغسطس"، مضيفًا أنه لا يوجد مبرر للاجتهادات والشائعات وتكرار الجدل: "كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للإشاعات ولا توجد له أي مصداقية".


اقرأ أيضًا..




مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022


أما عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 من داخل الكنترولات أشارت أيضًا إلى أن تغيير أسلوب التقييم في امتحانات الثانوية العامة 2022 ساهم بشكل كبير في اختفاء المجاميع المبالغ فيها (100% وأكثر)، لافتًا إلى أن هذه النوعية من المجاميع كان السبب فيها نظام الأسئلة القديم الذي كان مطبقًا حتى عام 2017؛ حيث كان يقيس مستويات الحفظ واسترجاع المعلومة، وبالتالي إذا كان الطالب “حافظ" كان يحصل على مجموع مبالغ فيه لا يعبر عن مهارة حقيقية.


ads