الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

أفكار جديدة وعملية لتنسيق ديكور الصالات الضيقة

الأربعاء 27/يوليه/2022 - 11:17 م
هير نيوز

تعتبر 'الصالة" أو مكان استقبال الضيوف في المنزل من أهم الغرف التي يجب أن تهتم بديكورها في منزلك، فهو المكان الذي يتردد عليه الضيوف ويبدون رأيهم في منزلك.


ولكن إذا كان لديك صالة ذات مساحة ضيقة يمكن أن تشعر بالحرج وعدم القدرة على توظيفها بديكور مميز وعملي، وإليك أفكار جديدة وعملية لتنسيق ديكور الصالات الضيقة: 

- قطع الديكور والأثاث صغيرة الحجم

يجب اختيار قطع ديكور وأثاث صغيرة الحجم تتناسب مع مساحة الصالة الصغيرة لديك، وذلك حتى لا تشعر بضيق المساحة، كما يجب اختيار قطع أثاث وديكور عملية يمكن استخدامها بأكثر من طريقة حتى تستفيد بها ومن مساحتك بالكامل.

- ألوان فاتحة في الدهان

يجب عليك استخدام الألوان الفاتحة في ديكور المنزل الصغير بشكل عام وفي الدهانات بشكل خاص إذا أردت أن تحصل على اتساع للمكان أمام العين، ويمكن اختيار لون حيادي فاتح مثل الأبيض والرمادي والبيج فهي ألوان تمنحك اتساع في مساحة منزلك وهدوء ورقي في الوقت نفسه.



- استخدام المرآة

استخدام المرآة في أي مكان يمنحه مظهرا متسعا لذلك إذا أردت الحصول على مساحة أكبر يجب تثبيت المرايا في أكثر من مكان في صالتك صغيرة المساحة، كما أنها تكون قطعة ديكور رائعة في الشكل النهائى لديكور منزلك ولمكان استقبال الضيوف.

- قطع ديكور صغيرة غير مبالغ فيها

لا تنسى اختيار قطع ديكور صغيرة وغير تقليدية حتى تتناسب مع المساحة الصغيرة لصالتك ومكان استقبال الضيوف فكلما كانت رقيقة وصغيرة الحجم كلما كان شكلها أكثر ملاءمة للمكان وأفضل في المساحة الصغيرة.

اقرأ أيضًا..