الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتيات الأزهر يتفوقن على البنين.. حصول 3 طالبات على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية

الخميس 28/يوليه/2022 - 12:20 م
هير نيوز

حينما يتحول الحلم إلى حقيقة، وحينما تكون العزيمة والإصرار على النجاح والوصول للهدف هو المبدأ الأساسي في الحياة فأنت إذا بين يدي حواء، فها هن بنات الأزهر يحققن أهدافهن ويصلن بعزيمتهن وإصرارهن لأهدافهن ويتفوقن على البنين ويحصدن المراكز الأولى على مستوى أقسام الشهادة الثانوية الأزهرية  على مستوى الجمهورية؛ حيث حصلت ثلاث فتيات أزهريات على المراكز الأولى في كل من للمكفوفين والقسم الأدبي والقسم العلمي.



 

وقد حصلت ريم عيسى عبد القادر البدوي، الطالبة بمعهد فتيات سمنود، والتابع لمنطقة الغربية الأزهرية، على المركز الأول على المكفوفين بمجموع (٦١٧) درجة بنسبة (٩٧.٩٤٪).

وحصلت الطالبة أميرة أسامة سعيد عبد المنجي، الطالبة بمعهد فتيات الإمام عبد الحليم محمود التابع لمنطقة القاهرة الأزهرية، على المركز الأول على القسم الأدبي بمجموع (٦٢٢) درجة بنسبة (٩٨.٧٣٪)،

فيما حصلت الطالبة آلاء أحمد أمين محمد حسنين، الطالبة بمعهد فتيات فؤاد خميس النموذجي بمنطقة الشرقية الأزهرية، على المركز الأول على القسم العلمي بمجموع (٦٤٩) درجة بنسبة (٩٩.٨٥٪).




وقد أجرى شيخ الأزهر، مساء أمس الأربعاء، اتصالًا هاتفيًّا، هنأ فيه الطالبات الحاصلات على المراكز الأُولى في الشهادة الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2021/2022 م.

وأشاد الطيب خلال اتصاله بالأوائل، بتفوقهن وما بذلوه من جهدٍ، حتى ينالوا المراكز الأولى، معربًا عن تمنياته لهن ولجميع الطلاب بمستقبل واعد ومشرق، وأن يحملن لواء المنهج الأزهري في المستقبل في شتى المجالات داخل مصر وخارجها، مؤكدًا على ضرورة أن يواصلن التميُّز والتفوق والاجتهاد في طلب العلم وحصد المراكز الأولى دائمًا لخدمة دينهم ووطنهم.

 


أول المكفوفين


وتواصلت "هير نيوز" مع الطالبات المتوفقات والحاصلات على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، ليروين تجاربهن ويعبرن عن طموحهن في المستقبل، فتقول الطالبة ريم عيسى البدوي، والحاصلة على المركز الأول على الثانوية الأزهرية مكفوفين، " كان هذا العام استثنائيا حيث كنت أذاكر بمعدل ثمان ساعات يوميا مع والدي، فقد كان والدي هو من يذاكر لي من خلال القراءة، لذالك كنت أعانى من مواد اللغات الإنجليزي والفرنساوي، وطوال العام لم أفكر بالحصول على دروس خصوصية فقد كان والدي هو معلمي، وبفضل الله وبفضل والدي حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية".

وحول طموحها المستقبلي قالت الطالبة ريم عيسى: "أنها تريد أن تلتحق بكلية اللغات والترجمة، ولكن والدي يريدني أن ألتحق بكلية الدراسات الإسلامية".

وعن مكالمة فضيلة الإمام، قالت الطالبة الأولى على مستوى الجمهورية بالشهادة الثانوية الأزهري "مكفوفين": "أن والدي هو من تلقى مكالمة فضيلة الإمام الأكبر وكان سعيد جدا، وأنا كلمت فضيلته وهنأني بمناسبة حصولي على المركز الأول، وكان والدي يتوقع أني سأكون من الأوائل وهجيب مجموع كبير.

 

اقرأ أيضًا..

«الهجرة» و«التعليم» تستجيبان للطلبة العائدين من أوكرانيا





أول أدبي


أما الطالبة أميرة أسامة سعيد، والحاصلة على المركز الأول على القسم الأدبي على مستوى الجمهورية، قالت: " إنني قمت بواجبي وكنت أذاكر وقت طويل جدا، وكنت أسعى على قدر الإمكان بأني ألم المقرر من المنهج، وكنت باخد دروس في كل المواد تقرببا".

وأكملت الطالبة أميرة أسامة قائلة: "طبعا لأسرتي فضل كبير على حصولي المركز الاول على مستوى الجمهورية، وأسرتي طبعا كان ليها دور كبير فكانت تساندني طوال الوقت ودائما ما يوفروا لي ما أحتاجه من أجل توفير جو مناسب للمذاكرة وعدم تفويت درس دون ان أذاكره".

وتابعت: "كنت متوقعة إني سوف أكون من الأوائل لأني حليت في الامتحان بشكل جيد، وكانت مكالمة شيخ الأزهر أفضل ماحدث لي، ماكنتش مصدقة وكنت مبسوطة جدا بها".

 



أول علمي

الطالبة آلاء أحمد أمين، الحاصلة على المركز الأول بالقسم العلمي على مستوى الجمهورية بالشهادة الثانوية الأزهرية، أكدت أنها كانت تذاكر كثيرا خلال العام الدراسي ولم تؤخر درس عن المذاكرة، فكانت تضع جدول المذاكرة وتذاكر دروسها بشكل يومي، مشيرة إلى انها كانت تحصل على دروس في بعض المواد وبخاصة العلمية.

وعن طموحها في المستقبل أشارت الطالبة آلاء أحمد أمين، بأنها تريد الالتحاق بكلية الطب البشري لأنها كانت حلمها منذ الصغر، وهو ما أخبرت به شيخ الأزهر عندما تواصل معها وابلغها بأنها الأولى على مستوى الجمهورية.







ads
ads