الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ازاي تختاري عربيتك... «هير نيوز» تُساعدك فى القرار

الجمعة 29/يوليه/2022 - 06:16 م
هير نيوز

دائما تبحث النساء عن الأشياء التي تشبهها ويتناسب معها في كل شيء لاسيما في السيارات ، كما أن المرأة ليس لديها الخبرة الكافية في السيارات لذا تجد غالبية السيدات نفسها في حيرة شراء سيارة. 

أكد تامر عبد السلام أحد خبراء السيارات لـ«هير نيوز» أن معايير اختيار السيارة بناء على عدة مواصفات لافتاً إلى أن اختيار السيارة أمر يتصل بشخصية المرأة التي  ترغب في شراء السيارة من حيث وضعها المادي وذوقها الخاص بها في اختيار نوعية السيارة ، مشيرا إلى أن اختيار هذه من الأمور الشخصية البحتة التي لا يمكن وضع معايير ثابتة لها نظراً لتفاوت  أذواق الناس إلا أن هناك بعض المواصفات التي يمكن اتخاذها في الاعتبار عند شراء السيارات. 

أهم المواصفات ومعايير الأمان 

أولا حجم السياره تكون متوسطة فقد يساعدها على سهولة التنقل دون معاناة، ويمكنها من القيادة في الشوارع مختلفة الأبعاد، مضيفاً أن كل معايير ومواصفات السلامة متوفرة في كافة السيارات ويجب توافر إير باك وAbs اهم عنصري الامان، وخاصة إذا كان  لديها أطفال. 

كما أشار "عبد السلام"  إلى وجوب حرص المرأة واهتمامها بالمواصفات الفنية كقدرة المحرك والوسائل التقنية، والتأكد من وجود اسطوانة إطفاء الحريق لمعالجة أي طارئ يحدث للسيارة وخصوصاً ما يتصل بالإطارات. 

بالإضافة إلى عجلة قيادة تكون آلية حيث إنها تكون أكثر انسيابية ومرونة أثناء القيادة وسهلة الاستخدام، بالإضافة لتوافر وسائل الرفاهية  usb  و Aux ووجود شاشة عرض كبيرة، مشيرا الي أهمية وجود مراكز خدمة قريبة من منزلها او مكان عملها حتى لا تجد صعوبة في التعامل مع مراكز الخدمة. 

وأضاف أن السيدات تميل إلى ألوان محددة تتناسب مع طبيعتها الأنثوية ، منها النبتي والأحمر والفضي.

أفضل الأنواع المناسبة السيدات ومتوسط أسعارها 

سيات اتيكا    

سيات اتيكا هي سيارة اسبانية الأصل، تأتي السيارة الى الأسواق المصريه باربعة فئات، السيارة تعتبر كروس أوفر مدمجة. 

وتناسب السيدات بكل الفئات العمرية وينصح بها وحالة وجود أبناء، تتميز بسعة الصالون الداخلي، تترواح أسعارها ما بين 474 ألف حتى 555 ألف جنيه، تتوافر بناقل حركة أتوماتيك، ومحرك 1200 تربو.




هيونداي i10

تعد هيونداي i10 من السيارات النسائية بامتياز، وقد أعلنت مجموعة «جي بي غبور أوتو»، الوكيل المحلي للعلامات التجارية «هيونداي، ومازدا، وشيري، وهافال، وشانجان» في مصر، عن أسعار سيارات «هيونداي i10» موديل 2022 الفئة الأولى بقيمة بلغت 215 ألف جنيه، وسعرت الفئة الثانية بـ 225 ألف جنيه داخل السوق المحلية.




رينو كادجار

ينصح بها للسيدات الأمهات فهي تتميز بسعة الصالون الداخلي، تترواح أسعارها ما بين 390 ألف حتى 455 ألف جنيه، تتوافر بناقل حركة أتوماتيك، ومحرك 1200 تربو.




نيسان قشقاي 1200 تربو

تفضلها الكثير من السيدات خاصة في حالة وجود أطفال لأنها تتميز بمعدلات أمان عالية، تترواح أسعارها ما بين 405 ألف حتى 425 ألف جنيه، تتوافر بناقل حركة أتوماتيك، ومحرك 1200 تربو.




اقرأ أيضًا..

ازاي تختاري عربيتك...

ads