الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغنى امرأة في آسيا تخسر نصف ثروتها.. إليك التفاصيل

السبت 30/يوليه/2022 - 12:56 ص
هير نيوز

أفاد تصنيف لأصحاب المليارات، بأن الصينية يانغ هويان، أغنى امرأة في آسيا خسرت نصف ثروتها بسبب أزمة العقارات في الصين التي أضعفت القطاع بشدة.

وبلغت قيمة ثروة يانغ هويان الصينية المولد 23.7 مليار دولار العام الماضي، لكنها تُقدر الآن بنحو 11,3 مليار دولار، وفق تصنيف بلومبيرغ لأصحاب المليارات.

وتعد يانغ هي المساهمة الكبرى في “كاونتري غاردن”، إحدى أكبر الشركات المطورة في الصين التي سجلت العام الماضي أعلى إيرادات في هذا القطاع على الرغم من أزمة العقارات.

وتكافح بعض المجموعات المنهكة خلال الأزمة من أجل بقائها، بينها “إيفرغراند” التي ترزح تحت مديونية كبيرة تقرب من 300 مليار دولار.

وتتمتع “كاونتري غاردن” بصحة مالية أفضل نسبياً، لكن المجموعة تحاول مع ذلك زيادة السيولة مع اقتراب استحقاقات الدفع النهائية.

غير أن الأسواق نظرت إلى بيع المجموعة لأسهم جديدة أمس لجمع الأموال على أنه علامة ضعف.

وفقدت أسهم “كاونتري جاردن” أمس الأول 15% من قيمتها في بورصة هونغ كونغ، ما قلل من ثروة يانغ هويان الشخصية.

جدير بالذكر وحسب معلومات الإعلام الرسمي الصيني، أصبحت الصينية الأربعينية مليارديرة منذ أن ورثت أسهما عن والدها، مؤسس “كاونتري غاردن”، عام 2005.

لكن المديونية الهائلة للمروجين اعتبرت في السنوات الأخيرة من الحكومة على أنها خطر كبير على اقتصاد البلاد ونظامها المالي.

شددت بكين تدريجياً شروط حصول المطورين العقاريين على قروض ائتمانية منذ عام 2020، وذلك لتقليل مديونية القطاع ما أدى إلى تجفيف مصادر التمويل للمجموعات المثقلة أصلا بالديون.

وأعقبت ذلك موجة تخلف عن السداد، بما يشمل مجموعة "إيفرجراند".

ويتوقع أن تكشف المجموعة الصينية الرائدة سابقا في سوق العقارات عن ملامح خطتها لإعادة الهيكلة في الأيام المقبلة.

نبوغ "يانغ" جعلت والدها يتخذ خطوة هامة حيث منحها الثقة الكاملة من خلال نقل حصة حاكمة من أسهم شركة "كانتري غاردن" لها.

هي أغنى نساء آسيا.. لم تتخذ المليارديرة الحسناء "يانغ هويان" سبيل كل الفتيات للعيش في جلباب عائلتها المالكة لشركة "كانتري غاردن هولدينغر" المطورة للعقارات في الصين، والاكتفاء بإنفاق المال فقط، بل أصرت على دراسة التسويق واستخدام ذلك في تطوير شركة العائلة حتى تحقق لها ما أرادت.

وتقدر ثروة "يانغ" بنحو 22.1 مليار دولار، لتصبح رابع أغنى سيدة في العالم، أغنى سيدة في آسيا، وفقا لتصنيف مجلة "فوربس" السنوي لعام 2019 .

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads