الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أم توجه سؤالا: زوّجت ابنتي من رجل يكبرها بـ 14 سنة.. هل ظلمتها؟

السبت 30/يوليه/2022 - 01:03 ص
هير نيوز

لا زالت هناك بعض العادات والموروثات في بيئتنا الريفية لم تتغير حتى يومنا هذا، ومنها زواج البنت في سن صغيرة، فمشكلة اليوم كتبتها أم بعد أن وافقوا على زواج ابنتهم صاحبة الـ18 عاما لرجل يكبرها بـ 14 سنة، مؤكدة أنها ينتابها إحساس بالذنب وتشعر أنها ظلمت ابنتها ولكنها وافقت على ذلك لأن تلك هي عاداتهم.


البنت هتحس بالفرق ده بعدين

تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع المشكلة حيث عاتبت "ز.م" الأم على هذا الأمر حيث قالت لها إن البنت ستشعر بفارق السن بعد مرور عدة سنوات وليس الآن.

الفرق مناسب 

في حين رأت "ع.س" بأن الفارق ليس بكبير وسن العريس مناسب فالشباب جميعهم يصبحون جاهزين للزواج في مثل عمره وبالنسبة لعمر البنت فقالت إن النساء يظهر عليهم علامات كبر السن أسرع من الرجال.



اتقي الله في بنتك

ومن جانبها طلبت "س.أ" أن تتقي الله في ابنتها لأن ما تفعله بها ظلم بين لها وحينما تكبر الفتاة وتشعر بأن أفضل أيام عمرها تم سرقتها باسم الزواج حينها لن تسامحكم على ذلك، كما تساءلت "ح.ع" عن سبب العجلة في تزويج البنت في مثل هذه السن الصغيرة.




فرق السن هيعمل مشاكل 

ولفت "ع.ف" النظر إلى أن الأمر قد يبدو في ظاهرة عادي ولكن حينما يصبح لدى تلك الفتاة 34 عاما حينها سيكون زوجها في عمر الـ 50 ووقتها ستحدث بينهم الكثير من المشاكل بسبب الغيرة حيث ستكون في عنفوان الشباب وسيترجم الزوج إن لم يكن عاقل بالقدر الكافي كل تصرف لها مع أي شخص بطريقة خاطئة ومن ثم ستشتعل بينهما المشادات حينها فقط ستدركون الجُرم الذي قمتم به في حق ابنتكم، أما هي فسرعان ما ستشعر بالحسرة والندم على زواجها في سن مبكر.

اقرأ أيضًا..

ads