السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"هدايا الرئيس" إضافة منح مالية على بطاقات التموين.. تعرف على موعد تطبيقها

الجمعة 29/يوليه/2022 - 06:28 م
هير نيوز

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتي" أن الرئيس السيسي طلب من الحكومات مساعدة المواطنين في البطاقة التموينية عن طريق إضافة مساعدات استثنائية لمن يكون معاشه أقل من 2500 جنيه، وأوضح وزير التموين للرئيس السيسي أن السلع الإستراتيجية متوفرة، وستكفي الزيادة المقبلة.



وتابع وزير التموين في حديثه أن البطاقة التموينية التي تضم أسرة واحدة سيتم إضافة 100 جنيه عليها، والبطاقة التي تضم أسرتين 200 جنيه والبطاقة التي تضم 3 أسر سيتم إضافة 300 جنيه.

وتابع أن هذه الإضافات ستكلف الحكومة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 أشهر فقط وهي الفترة المحددة للمساعدات الاستثنائية وأن هذه الإضافات سيتم شراء سلع تموينية بها وليس سحب المبلغ المذكور.

وأكد "المصيلحي" أن عدد الأسر في تكافل وكرامة والتي تم ضمها هي فئات مهمة مثل المرأة المعيلة والأطفال الذين ليس لديهم دخل بعدد 500 ألف أسرة ، بمتوسط 500 جنيه شهرياً طوال السنة و أن هناك 36 مليون مستفيد يمثلون حوالي 7.8 مليون أسرة بخلاف الـ500 ألف أسرة.

وتابع كلامه في حديثه عن الأزمة المالية: "الأزمة الروسية الأوكرانية أثَّرت علينا وتسبَّبت في تضخم كبير جدًّا عالميًّا، ونحن نحاول امتصاص التضخم بصور مختلفة من أجل المواطن".

وأضاف أنه غالباً سيتم تطبيق هذه المنح خلال أغسطس المقبل.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads