الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة نيفين الأنطوني عن مشروع "تكافل وكرامة": «أكبر مشروع خدمي في التاريخ»

الأحد 31/يوليه/2022 - 11:04 ص
هير نيوز


أشادت النائبة "نيفين الأنطوني" عضو مجلس الشيوخ، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة لتطبيق حزمة جديدة من قرارات الحماية الاجتماعية لصالح محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.



 

لصالح الفئات البسيطة


وقالت الأنطوني: إن قرارات الرئيس تعمل لصالح الفئات البسيطة ومحدودة الدخل، وذلك تمثل في قراره الأخير بإضافة مليون أسرة جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"، حتى وصلت الأسر المستفيدة حالياً إلى 20 مليون أسرة؛ مما يجعل ذلك "تكافل وكرامة" أكبر مشروع خدمي واجتماعي وإنساني بالعالم على مر التاريخ.


وأشادت النائبة من ناحية أخرى بقرار الرئيس صرف مساعدات استثنائية لـ 9 ملايين أسرة لمدة 6 أشهر قادمة بتكلفة إجمالية تقدر بمليار جنيه شهرياً، ويستفيد من هذا القرار أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، بالإضافة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب شهري أقل من 2700 جنيه.


وأكدت "الأنطوني" على أهمية قرارات الرئيس الجديدة، قائلة إنها تظهر رؤية واسعة للوضع الاقتصادي المحلي والدولي، كما تعد تحركًا سريعًا من الدولة لمساعدة ملايين الأسر من خلال تيسير حياتهم المعيشية، خاصة في ظل تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة وما تبعها من موجة تضخم هائلة وارتفاع لأسعار السلع.





تعزيز الأمن الغذائي


وثمنت عضو الشيوخ توجيه الرئيس لوزارة الأوقاف بالاشتراك مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام لمحدودي الدخل، بواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة، قائلة: "إن هذه القرارات تساهم في تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة وتشد على أيادي الأمهات اللواتي تضعهن الدولة نصب أعينها دائماً من خلال توفير الحياة اللائقة لهن".

وكان الرئيس السيسي خلال اجتماعه بالدكتور مصطفى مدبولي قد أصدر مجموعة من القرارات الاجتماعية الهامة التي قوبلت بترحيب كبير وصدى واسع بالشارع المصري.


ads