الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من ضمنهن فتاة اغتصبها 10 رجال.. قصص هتك عرض 8 فتيات في موقع تصوير

الأحد 31/يوليه/2022 - 07:52 م
هير نيوز

شهد الوطن العربي خلال الفترة الماضية جرائم وحوادث عنيفة تجاه المرأة مثل ذبح الطالبة نيرة أشرف في وضح النهار أمام أعين الجميع من زميلها القاتل محمد عادل، وقتل الطالبة إيمان إرشيد في الأردن لرفضها الزواج من زميلها في الجامعة، والآن تحت بصدد جريمة عنف جديدة تجاه المرأة ولكن خارج حدود الوطن العربي.



فتصدرت جريمة اغتضاب في جنوب إفريقيا حديث المستخدمين عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث اقتحم مجموعة من الخارجين على القانون موقع تصوير أغنية قرب بلدة صغيرة في جنوب أفريقيا وقاموا باغتصاب 8 شابات من المشاركات في التصوير.

وأعلنت وزارة الداخلية بجنوب إفريقيا بقيادة بيكي سيلي، عن اعتقال ثلاثة من ضمن 20 شخصًا مشتبه بهم في حادث الاعتداء على الـ8 فتيات والتي حدثت يوم الخميس الماضي.



وقالت وزارة الداخلية في جنوب إفريقيا إن العصابة هاجمت فريق العمل، أثناء تجهيز أفراده المعدات وتحضير الديكور للمباشرة بالتصوير، مشيرًا إلى أن الشابات اللواتي تعرضن للاعتداء تتراوح أعمارهن بين 18 و35 سنة، لافتا إلى أن إحداهن تعرضت للاغتصاب من 10 رجال فيما واجهت أخرى اغتصابا من 8 رجال.

وقال وزير الداخلية الجنوب إفريقي في مؤتمرًا صحفيًا: "يبدو أن المشتبه فيهم أجانب، وتحديدا من عمال المناجم غير الشرعيين"، وذلك على هامش مؤتمر سياسي كان يعقده "حزب المؤتمر الوطني الإفريقي" الحاكم يوم السبت في جوهانسبرج.



وأعلن رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، في المؤتمر نفسه أنه أمر وزير الشرطة بـ"ضمان اعتقال مرتكبي هذه الجريمة".

وأكدت التقارير الصحفية في جنوب إفريقيا على أن قوات الشرطة تتلقى كل 12 دقيقة بلاغ جديد وذلك في المعدل المرتبط بحال اغتصاب، وعلى الرغم من كونه رقم مرتفع إلا أنه يوجد حالات اغتصاب كثيرة لا يتم الإبلاغ عنها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads