الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري أوبئة يكشف معلومات جديدة بشأن «جدري القرود»| فيديو

الأحد 31/يوليه/2022 - 08:56 م
هير نيوز

جدري القرود، فيروس معد وخفي، وتحدث الإصابة به نتيجة لاحتكاك الإنسان بحيوان يحمل الفيروس، ومن ثم بات ينتقل من شخص لآخر، ويُعد فيروسا حيوانيا في الأصل، وهو مستوطن في مناطق من غرب ووسط قارة إفريقيا. 


جدري القرود يثير زعر العالم.. وهذه الأعراض تميزه عن الجديري المائي | المصري  اليوم


إن السبب الأساسي وراء انتشار جدري القرود هو ممارسة الشذوذ الجنسي، حيث 98% من الإصابات التي تعاني من جدري القرود من الرجال الذين يمارسون الشذوذ الجنسي وأغلبهم في أوروبا، بالإضافة لحالات أخرى من الأفراد العادي، حسبما قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" والمُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2".


الصحة»: الإصابة بـ«جدري القرود» تأتي عن طريق المخالطة اللطيفة | المصري اليوم


وأشار "عنان" إلى أن عدد الوفيات التي تنتج عن الإصابة بفيروس جدري القرود لا تتعدى 1 %، بالإضافة لتوزيع اللقاحات حاليًا بين الولايات المتحدة وأوروبا.


حدث ليلاً| أول تعليق من الصحة على وجود جدري القرود في مصر.. | مصراوى


وأكد أستاذ اقتصاديات الدواء، على أن العلاج السليم يجعل المصاب بجدري القرود يتماثل للشفاء سريعًا، وحالات الوفاة تنتج عن إهمال العلاج وفترات العزل، وذلك لأن الجسم يحمل الفيروس من أسبوعين لـ 3 أسابيع ومن ثم يتلاشى من تلقاء نفسه.


إعلان فيروس جدري القرود حالة «طوارئ صحية عالمية» - أخبار العالم - الوطن


والجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أصدرت بيانا مهما بشأن انتشار فيروس جدري القرود، موضحة أن الرجال المثليين هم السبب في انتشار الفيروس بشكل كبير، لذلك أصدرت بيانًا تدعوهم فيه للحد من شركائهم الجنسيين، لوقف انتشار الفيروس والعمل على تحجيم وتقليل عدد المصابين، وذلك بعد ارتفاع الإصابات بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة حيث أن 98% من إصابات جدري القرود بين "المثليين".


اقرأ أيضًا..

موجه لـ«المثليين».. تحذير جديد من الصحة العالمية بشأن «جدري القرود»



ads