الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كلوي كيلي.. قصة كفاح من ملعب حصى إلى التتويج بـ«اليورو»

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 08:38 م
هير نيوز

كلوي كيلي، باتت بطلة الساعة في إنجلترا بعد أن سجلت الهدف القاتل في مرمى ألمانيا، وحققت المجد التاريخي لبلادها في الفوز بأولى ألقابهن في كأس الأمم الأوروبية، على ملعب "ويمبلي" وسط حشد جماهيري غفير.

وأصبحت كيلي متصدرة لمحركات البحث في الساعات القليلة الماضية، حيث باتت تتطلع جماهير الساحرة المستديرة، ومحبي كرة القدم النسائية بصفة خاصة، إلى معرفة المزيد عن حياة اللاعبة التي جلبت المجد لـ "إنجلترا".

ولكن يبقى السؤال، كيف انتقلت كلوي كيلي من التدرب على الحافلة، وعلى ملعب من الحصى في إيلينخ مع أشقائها الخمسة الكبار إلى الفوز بالبطولات مع إنجلترا في الوقت الإضافي.

كانت كلوي كيلي ستجد صعوبة في تجنب نمو كرة القدم، حيث اعتنقت الطفلة الأصغر من بين سبعة أطفال هذه الرياضة منذ اللحظة التي تابعت فيها أشقائها الخمسة إلى ملعب محصن بالحصى لتبدأ قصتها مع عالم المستديرة.

قصة حافلة 92

كيلي مجنونةً بكرة القدم، عندما كانت شابة، استقلت الحافلة رقم 92 من إيلينج للذهاب إلى ويمبلي في يوم نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ليدق عشق اللعبة باب قلبها، وتكون جزءًا من تاريخها في الوقت الحالي.

وتم اكتشاف كيلي من قبل "QPR" في إحدى بطولات المدارس، حيث كانت أول لعبة حقيقية لها لأنها كانت معتادةً على اللعب في الأقفاص، ولكن مع مرور الوقت باتت نجمة محترفة في صفوف نادي آرسنال.

Kelly was first scouted by QPR (pictured: Kelly playing for QPR as a young girl) at a schools tournament

Kelly has shared pictures with her father and her mother who have been key supporters of their daughter's football career

Kelly with her mother. She previously shared a picture of her and her mother, under the caption: 'Been so good being home with the family, and being spoilt by this beautiful Mumma'

The pair attended England Men's Euro 2020 final at Wembley last year, when the Three Lions lost to Italy

وأثناء وجودها في نادي شمال لندن، كانت تتلقى الدعم بانتظام في المباريات من قبل والديها الداعمين لها، وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، حصلت على دعم إضافي من زوجها، وحملت مسيرتها العديد من اللحظات المثيرة.

بداية مسيرتها المذهلة 

بعد نشأتها في لندن، اتخذت قرارًا جريئًا بالانتقال إلى إيفرتون، على سبيل الإعارة في البداية، في عام 2016، لتحتل كيلي المركز الرابع في قوائم الهدافين في الدوري الممتاز للسيدات برصيد تسعة أهداف عندما انتهى الموسم.

ووقعت مع سيتي، في يوليو 2020، حيث سجلت 10 أهداف رائعة وقدمت 11 تمريرة حاسمة في موسمها الأول في مدينة مانشستر، وتلألأت بشكل لافت مع فريقها حتى تعرضت لـ إصابة الموسم الماضي.

The England striker has revealed she often felt homesick after move to Everton in 2016

Kelly will now go down in historic alongside the likes of Geoff Hurst as having scored in international final for England

Chloe Kelly is embraced by her partner and mother after the UEFA Women's Euro England 2022 final match between England and Germany at Wembley Stadium

وظهرت كيلي لأول مرة مع منتخب إنجلترا في نوفمبر 2018، عندما حلت كبديل أمام النمسا، لكنها عانت من إصابة في الكاحل تطلبت عملية جراحية في فبراير، أبعدتها عن المنافسة لمدة ستة أشهر، ولم تشارك في كأس العالم.

اقرأ أيضًا..

كلوي كيلي.. قصة كفاح من ملعب حصى إلى التتويج بـ«اليورو»

كلوي كيلي.. قصة كفاح من ملعب حصى إلى التتويج بـ«اليورو»
ads