السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من مدربة رياضة الكيك بوكس إلى مصممة أزياء.. «أسماء عادل» رحلة غريبة لفتاة مصرية| حوار

الأحد 31/يوليه/2022 - 08:20 م
هير نيوز

لم تكن أسماء عادل مجرد مدربة لرياضة الكيك بوكس، فهي فتاة تحولت من مجال تصميم الأزياء وحسه المرهف إلى تدريب واحدة من رياضات الدفاع عن النفس التي تشتهر بالقوة في الأداء وهي الكيك بوكس، ولذلك قامت «هير نيوز» بإجراء حوار معها عن هذا التحول وكيف امتهنت تدريب الكيك بوكس، وأبرز الصعوبات التي واجهت طريقها.


كيف بدأتِ طريقك مع رياضة كيك بوكس؟ 

- بدأت الكيك بوكس صدفة كنت نازله اتمرن عادي عشان اللعبه جديدة وكان أول مرة أرى إعلان عندنا هنا في دمياط فقررت أنزل أجرب، ووقتها كنت أقوم بدراسة تصميم الأزياء وبالنسبة لي كان الكيك بوكس مجرد تمرين أقوم بتحسين صحتي من خلالها، وبعد ثلاثة شهور تقريبا تعلقت جدًا باللعبة وأصبحت أريد أن انشرها ولكني لم أجد مدربات بنات وكنت أريد نقلها للبنات جدًا لذلك قررت البدء في إجراءات أن تكون مدربة.

كيف جمعتِ بين تصميم الأزياء والرياضة؟



خلال فترة دراستي وحصولي على شهادات التدريب كنت أنهي دراستي في تصميم الأزياء وعندما انتهيت من الاثنين، بدأت في التدريب لأني كنت متحمسة ليه جدا وأريد أن أنقله للبنات في أسرع وقت.


وبالنسبة لاشتراكك في البطولات؟

اشتركت بالبطولات خلال فترة حصولي على شهادات التدريب كانت تقام أول بطولة رسمية للكيك بوكس في مصر بعد تكوين الاتحاد المصري، وشاركت فيها واخذت الذهبية.

كيف بدأتِ طريقك كمدربة؟


وبعدها مشواري كلاعب تعارض مع مشواري كمدربة كان يجب أن اختار أكمل لاعب فإما أؤجل التدريب أو ابتدئ في التدريب فورا، فاخترت البدء في التدريب، ودخلت متدرباتي في طريق البطولات بسرعة بعد تقريبا ٤ شهور فقط من تدريبهن، بدأنا المشاركة فورًا في موسم البطولات، وخلال سنتين دخلن منتخب مصر للكيك بوكسينج بعدما حصلن على المراكز الأولى في بطولة الجمهورية على مستوى مصر، وحصلن أيضًا على أول كأس لدمياط.

كيف ترين تدريب الكيك بوكسبنج للبنات؟

يعتبر التدريب للبنات مهم جدا من أجل أن يقوي بنيتها الجسدية ويحافظ على صحتها ويجعل قدره تحمل جسمها عالية جدٍا، هذا من الجانب الصحي، إما نفسيًا فممارك الكيك بوكسينج يجعلهم عندهم ثقه في نفسهم وشجاعة والتزام وثقة في ذاتهم تجعلهم على مستوى حياتهم كلها منتجين أكثر وواثقين في أنفسهم.

ما هي الصعوبات التي واجهتك أثناء تدريبك للفتيات؟


الصعوبات التي واجهتني كلها في كون اللعبة جديدة ويؤخذ عنها أفكار مغلوطة كثير بسبب خلطها مع رياضات قتالية أخرى ، هذا بالإضافة إلى إني دخلت المجال في وقت قصير ولذلك أصبحت  بالنسبة لهم وجه جديد ولا يوجد لدي خبرة طويلة في مجال التدريب لكني أحقق أهداف جيدة في وقت قصير ولذلك يوجد باستمرار  تساؤل عن خلفيتها في التدريب ومتى ظهرت وكيف وأحيانا ألقى هجوما لهذا السبب.

هل  تواجه لاعباتك اعتراضات من البيت لممارسة الكيك بوكسينك؟

أكيد لا أزال توجد اعتراضات من البيت، ولكن مع المحاولات نجد  قبول خاصة عندما نصلح أي معتقد خاطئ عندهم بخصوص اللعبة وفي النهاية هم بأنفسهم يقومون بتشجيع البنات ويأتوا معهم البطولات أو التمرين يشاركوهم ويشاهدون أدائهم.

كيف ترين الاعتقاد بأن رياضات الدفاع عن النفس عنيفة وتؤثر على البنات بالسلب على أنوثتهم؟



  
كلنا نحتاج لرياضة دفاع عن النفس نمارسها مهما كان جنسنا أو سننا لأن لا نعلم ماذا يمكن أن نتعرض له ويصبح مطلوب مننا نحمي أنفسنا ولا يوجد اي بنت تمارس رياضة قتالية أو دفاع عن النفس وأنوثتها تأثرت بالعكس جدًا صحتها عندما تتحسن وجسمها عندما يصبح قويا يكون شكلها أصغر وأجمل وصحي أكثر.

اقرأ أيضًا..

ads
ads