الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول لاعبة تصل المليون.. أليسيا روسو الانتقال الأغلى في كرة القدم النسائية

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 10:22 م
هير نيوز
أول لاعبة تصل المليون..

قدمت كرة القدم النسائية مثالا رائعا خلال الأيام الماضية، في بطولة كأس الأمم الأوروبية، والتي لفتت أنظار عشاق الساحرة المستديرة، ومحبي اللعبة في كل مكان.

ولم تتمكن كرة القدم من الحصول على قدرها الحقيقي خلال الأعوام الماضية، ولكن محبي الرياضة النسائية كان لهم رأي آخر، حيث شهدت البطولة حشدًا كبيرًا، لم نتوقعه على الإطلاق.

الانتقال الأغلى المنتظر

وكانت أليسيا روسو نجمة الفريق الأول لكرة القدم بالمنتخب الإنجليزي، أبرز اللاعبات اللاتي ظهرن بشكل جيد خلال المنافسة القارية التي انتهت بتتويجهن بـلقب كأس الأمم الأوروبية لعام 2022.

ومن المقرر، أن تصبح النجمة الإنجليزية أليسيا روسو أول لاعبة كرة قدم للسيدات تبلغ قيمتها مليون جنيه إسترليني، بعد تحقيق هذا الإنجاز الكبير في يورو 2022، وتسجيلها 4 أهداف.

Alessio Russo is being backed to become the first female player to cost £1million

وكانت اللاعبة البالغة من العمر 23 عامًا مشتعلة في كأس الأمم الأوروبية 2022، حيث سجلت أربعة أهداف من بينها تسديدة رائعة بكعب القدم في فوز منتخب بلادها في نصف النهائي على السويد، ويعتبرها الجميع لاعبة مبدعة في كرة القدم النسائية في إنجلترا مثل إيما رادوكانو في التنس.

وتحدثت اللاعبة البريطانية لي الكسندر لصحيفة "ذا صن" البريطانية، قائلةً: "أعتقد أنها ستكون قائد المنتخب الإنجليزي في المستقبل، ولقد عزز هدف الكعب هذا حقًا صورتها، واعتدت أن أخبرها أنها ستقود منتخب إنجلترا يومًا ما".

وأضافت: "ستضحك، وقدماها على الأرض بثبات، ولكنني أعتقد أنها ستكون أول لاعبة يبلغ سعرها مليون جنيه إسترليني بالتأكيد".

وسجلت رسوم النقل الحالي للاعبة المنتخب الإنجليزي 250 ألف جنيه إسترليني، لكن لي الكسندر، قالت: "يمكن أن تكون أول لاعبة يبلغ سعرها مليون جنيه إسترليني بالتأكيد".

زيادة القيمة السوقية لـ"اللبؤات"

ويتوقع خبراء العلامات التجارية أن اللبؤات ستعزز قيمة رعايتها بما يصل إلى ستة أضعاف من خلال موسمها في يورو 2022، حيث قفزت روسو نفسها من 1.3 مليون جنيه إسترليني إلى 4.5 مليون جنيه إسترليني.

وأصبح تريفور فرانسيس أول لاعب بريطاني يبلغ مليون جنيه إسترليني في عام 1979 بعد انتقاله من برمنجهام سيتي إلى نوتنجهام فورست، على الرغم من كسر الرقم القياسي قبل أربع سنوات من قبل المهاجم الإيطالي جوزيبي سافولدي.

Trevor Francis became Britain's first £1million player - though the milestone was actually broken a few years before

وانتقل جوزيبي سافولدي من بولونيا إلى نابولي مقابل 1.2 مليون جنيه إسترليني في عام 1975، وتم كسر الرقم القياسي العالمي للانتقالات 21 مرة، ارتفع إلى 35.5 مليون جنيه إسترليني بعد مطلع الألفية بعد انتقال هيرنان كريسبو من بارما إلى لاتسيو.

وجاء ذلك قبل أن يكسرها ريال مدريد خمس مرات متتالية، وبذلك وصل لويس فيجو وزين الدين زيدان وكاكا وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل إلى النادي، وكانت آخر مرة تم فيها كسر الرقم القياسي في عام 2017 مع انتقال نيمار المذهل 198 مليون جنيه إسترليني من برشلونة إلى باريس سان جيرمان.

اقرأ أيضًا..

ads