السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في انتظار النتيجة.. موعد تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 09:07 م
هير نيوز

تستحوذ نتيجة الثانوية العامة 2022 على اهتمام الجميع في مصر بالوقت الحالي، خاصة أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي، أعلن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي.

وعن موعد المرحلة الأولى لتنسيق الكليات والجامعات لطلاب الثانوية العامة 2022، نشر الدكتور طارق شوقي، تصريحات السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والتي يشير خلالها إلى أن وزارة التعليم العالي تنتظر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022.


 
وشدد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أن الوزارة في انتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة من وزارة التعليم، وبعدها ستبدأ في تحليل النتيجة وعمل مجاميع تكرارية ثم تبدأ المرحلة الأولى من التنسيق بعد حوالي 72 ساعة.

وفي السياق ذاته نشر الدكتور طارق شوقي، منشورًا عبر حسابه على "فيسبوك" قائلا : "مرة أخرى وأخيرة: كل ما تتداوله بعض المواقع الإعلامية والأفراد التي تدعي المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس لها من الصحة".



وأضاف وزير التربية والتعليم: "تهيب الوزارة بمحرري التعليم عدم التطرق إلى هذا لأننا قلنا بكل وضوح إن إعلان النتيجة قبل انتهاء الأسبوع الأول من اغسطس يعني بين 1-7 أغسطس ولا داعي لتكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقًا (من أجل التريند والترافيك) مما يثير قلق الطلاب وأولياء الأمور". 

وكانت في وقت سابق قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طرح نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر موقعها الرسمي، حيث يقوم الطالب بتسجيل رقم جلوسه، والضغط على أيقونة عرض النتيجة، ثم ستظهر نتيجة الطالب.



وفي سياق آخر كان الدكتور طارق شوقي قد أدلى بأول رسالة طمأنة بشأن نتيجة الثانوية العامة، حيث قال إن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022  تتم حاليا بشكل إلكتروني منتظم وفقا للخطة الزمنية التي تم وضعها استعدادا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في موعدها المحدد.

وأضاف وزير التربية والتعليم: أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 مؤمنة بالكامل ولا مجال لإختراقها أو التلاعب فيها وبالتالي ستكون نتيجة الثانوية العامة 2022 خالية من أي أخطاء.

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا: "نؤكد للجميع أن كل حقوق الطلاب محفوظة سواء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 أو في نتيجة الثانوية العامة 2022".

اقرأ أيضًا..

ads