السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"مش الاسبوع ده" وزير التعليم يكشف موعد نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 11:23 م
هير نيوز

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الشائعات التي ترددت خلال الساعات الماضية بشأن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022، مؤكدًا أن كل هذه الأحاديث خاطئة، وأنها سبق وتكررت العام الماضي.

وقال الدكتور طارق شوقي في تصريحات عبر فضائية "صدى البلد" مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج "على مسئوليتي" أن امتحانات الثانوية العامة 2022 اتسمت بالهدوء ومرت بسلام شديد، ولم يكن يشعر بها سوى الطلاب فقط.



وعن موعد النتيجة، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إعلان فور انتهاء امتحانات الثانوية العامة، أن النتيجة ستكون في الأسبوع الأول من أغسطس، كما تم الإعلان عن جدول الدور الثاني، وموعد العام الدراسي الجديد.

وأشار طارق شوقي، إلى أن ما ينشر في المواقع والصحف ليس سبقا صحفيا وإنما يعطلون الوزارة، ولا داعي للتوتر والبلبلة، مؤكدا أنه لا يعرف أي شيء عن نتيجة الثانوية العامة أو نسب النجاح، قائلًا: "بشوف في الصحف عناوين تقول نتيجة الثانوية العامة على مكتب الوزير، وببص على مكتبي ملاقيش النتيجة.. مفيش مصادر في الوزارة تعرف أكتر مني، لأن هناك من يقولون معلومات خاطئة نقلا على لسان مصادر بالوزارة". 



وفي السياق ذاته نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا عبر حسابه على "فيسبوك" قائلا: "مرة أخرى وأخيرة: كل ما تتداوله بعض المواقع الإعلامية والأفراد التي تدعي المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس لها من الصحة".

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "وتهيب الوزارة بمحرري التعليم عدم التطرق إلى هذا لأننا قلنا بكل وضوح إن إعلان النتيجة قبل انتهاء الأسبوع الأول من أغسطس يعني بين 1-7 أغسطس ولا داعي لتكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقًا (من أجل التريند والترافيك) ما يثير قلق الطلاب وأولياء الأمور". 

وكانت في وقت سابق قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طرح نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر موقعها الرسمي، حيث يقوم الطالب بتسجيل رقم جلوسه، والضغط على أيقونة عرض النتيجة، ثم ستظهر نتيجة الطالب.



وفي سياق آخر كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أدلى بأول رسالة طمأنة بشأن نتيجة الثانوية العامة، حيث قال إن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022  تتم حاليا بشكل إلكتروني منتظم وفقا للخطة الزمنية التي تم وضعها استعدادا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في موعدها المحدد.

وأضاف وزير التربية والتعليم: أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 مؤمنة بالكامل ولا مجال لاختراقها أو التلاعب فيها وبالتالي ستكون نتيجة الثانوية العامة 2022 خالية من أي أخطاء.

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته: "نؤكد للجميع أن كل حقوق الطلاب محفوظة سواء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 أو في نتيجة الثانوية العامة 2022".

اقرأ أيضًا..

ads
ads