الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"طبيب بدرجة فنان".. درسوا الطب وفضلوا الفن..تعرف على القائمة

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 02:12 م
هير نيوز

هناك من يترك الفن لأجل مستقبله وتعليمه وهناك من يتخلي عن مستقبله لأجل الفن ..هذا ما حدث ما بعض الفنانين في مهنة الطب علي سبيل المثال فهناك من ترك الطب لأجل إكمال مسيرته الفنية وهناك من حاول الجمع بينهما "هير نيوز" يستعرض لك أبرزهم

سهر الصايغ

بدأت سهر الصايغ مسيرتها الفنية وهي صغيرة حيث شاركت في مسلسل "أم كلثوم " وأعمال فنية أخري ، تخصصت سهر في مجال طب الأسنان وتخرجت في جامعة القاهرة ولكن حبها الكبير للفن والتمثيل جعلها تترك المهنة وتتجه للتمثيل وأحياناً الغناء.

يحيي الفخراني

تخرج أيضاً القدير يحيي الفخراني من كلية الطب جامعة عين شمس عام 1971 ، قام بالعمل في مهنة الطب لفترة من الزمن ولكن حبه للفن طغي عليه حيث كان يشارك في مسرح الجامعة وحصل علي جائزة أفضل ممثل علي مستوي الجامعات جعله يترك الطب ويتفرغ للفن

بيتر ميمي

المخرج بيتر ميمي هو أيضاً خريج كلية الطب جامعة القاهرة وبعد مزاولته للمهنة قرر أن يصبح مخرجاً فحصل على دبلوم في السينما، ثم ترك الطب وتخصص في الإخراج والتأليف وأخرج العديد من الأعمال الناجحة أبرزها كلبش وحرب كارموز.


محمد كريم

يعد النجم محمد كريم من الفنانين الذين حاولوا التوفيق بين الطب والفن فهو خريج كلية الطب جامعة عين شمس، ورغم حبه للجراحة إلا أنه عمل في مجال السمنة والنحافة.
وكان دائما ما يصرح بأنه كان يتمنى أن يصبح طبيبًا، ولم يرغمه والداه على هذا التوجه ويحاول عمل اتزان بين مهنته كطبيب وهوايته كفنان.

عزت أبو عوف

علي عكس الفنان السابق دخل عزت أبو عوف كلية الطب إرضاء لوالده وتخصص بعد تخرجه في كلية الطب في تخصص النساء والتوليد ولكن حبه الجارف للفن جعلته يترك الطب ويركز كل وقته واهتمامه للفن سواء التمثيل أو تقديم البرامج الحوارية.

ads
ads